أهم 10 مواقع لتعلم اللغات الأجنبية اونلاين 2024

مما لا شك فيه أن معظمنا فكر في وقت ما أن لابد ان يتعلم لغة معينة او يطور من اللغة الثانية لديه. يمكن ان يكون تفكيرك بهدف السفر او الدراسة او حتى لتوسيع أفاقك وعلمك. نعم فتعلم اللغات يعمل على توسيع مداركك وعقلك ويقلل من نسبة التعرض لمرض الزهايمر.

ومع هذا التقدم الهائل في التكنولوجيا اصبح تعلم اللغات الأجنبية غير مكلف لوقت ولا مجهود وأصبح بإمكان الجميع التعلم. فعن طريق الأنترنت يوجد العديد من الموقع التي تقدم خدمة تعلم اللغات الأجنبية اونلاين. فيمكنك وانت جالس في مكانك عن طريق الاب توب أو الموبايل ان تبدأ وتتعلم.

وسواء قررت تعلم لغة الإنجليزية أو فرنسية أو ألمانية او غيرهم أو أردت فقط تحسين وتطوير من لغة تعلمتها. تابع معنا هذه المقالة للنهاية للتعرف على أهم المواقع لتعلم اللغات الأجنبية اونلاين 2024.

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

أهم المواقع لتعلم اللغات الأجنبية اونلاين
أهم المواقع لتعلم اللغات الأجنبية اونلاين

1- موقع Duolingo

بالتأكيد سمعت هذا الاسم من قبل فهو من اشهر مواقع تعلم اللغات. يعتمد هذا الموقع على طريقة مبسطة وشيقة في تعليم اللغات الأجنبية فخلال دقائق قليلة من يومك يمكنك استغلالها في التدريب معه يومياً.

هذا التطبيق به العديد من الأقسام لتعلم اللغات فهناك قسم يسمى learn لتعلم الأساسيات. وقسم اخر لمهارات القراءة والاستماع. وقسم أخر للتفاعل داخل منتدى والمناقشة وأخر قاموس للترجمة حسب الطلب.

كما أن هذا التطبيق متاح للهواتف للنظامي الاندرويد والايفون ومتاح للويندوز والويب أيضاً. ويدمج موقع وتطبيق Duolingo التعلم بالتفاعلية واللعب والمتعة والأفكار الجديدة.

ويقدم الموقع العديد من اللغات الأجنبية المختلفة ومنها الإنجليزية، الألمانية، الإيطالية، الفرنسية، الصينية، الإسبانية، التركية، البرتغالية وغيرها الكثير من اللغات الأخرى.

اقرأ أيضاً:   افضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية 2023

رابط الموقع 

اقرأ أيضاً: إتقان اللغة الإيطالية مجانًا: 8 دورات لغة إيطالية يمكنك تجربتها

2- موقع Busuu

من المواقع الشهيرة والمتميزة في تعلم اللغات الأجنبية. فلدية العديد من المميزات منها أن المواقع سهل التعامل معه ويوجد به مستويات مستوي مبتدئ ومتوسط ومتقدم وتستطيع تخطى أي مستوى إذا أردت تطوير لغة قم بتعلمها.

ويتميز هذا الموقع أيضاً في إتاحة التواصل والدردشة مع اشخاص من جميع أنحاء العالم للتطوير من اللغة التي تقوم بتعلمها.

يوجد الكثير من الدروس المجانية على الموقع ولكن إذا أردت أضافة بعض المميزات فتستطيع الاشتراك في الخطط المدفوعة. ومتاح تطبيق للموقع على الاندرويد والايفون.

واللغات التي تستطيع تعلمها من الموقع يوجد اللغة العربية، الإنجليزية، الألمانية، الصينية، الفرنسية، اليابانية، البرتغالية، الإيطالية، الإسبانية، البولندية، اليابانية، الروسية والتركية.

رابط الموقع 

اقرأ أيضاً:  أفضل 10 كورسات لتعلم اللغة الإنجليزية اونلاين  

3- موقع Fluentu

 من المواقع القوية جدا وذات زيارات مرتفعة بالرغم انه موقع مدفوع وليس مجاني. ولكن يمكنك تجربته مجاناً لمدة 14 يوم. ومتوفر تطبيق على ios و android.

موقع Fluentu هو موقع متخصص في التعليم البصرى فهو يقوم على الموارد المرئية مثل الأفلام والفيديوهات والرسوم المتحركة ومقاطع من اليوتيوب ليساعدك على تعلم اللغة.

واللغات التي يمكنك تعلمها هي اللغة الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الروسية، الإيطالية، الكورية، الإسبانية، اليابانية والبرتغالية.

رابط الموقع 

4- موقع Memrise

من المواقع المتميزة جدا في تعلم اللغات الأجنبية فهو يشبه إلى حد كبير موقع Duolingo. يوفر الموقع العديد من الدورات التدريبية التي يقوم هو عليها وأيضا يتيح للبعض بإنشاء دورات تدريبية.

ويتميز هذا الموقع أيضاً بتوفير خاصية إنشاء مجموعات للدراسة مع الأصدقاء والزملاء. ويوجد أسلوب للتحفيز مثل لوحة الصدارة للتنافس مع الاخرين في التعلم. الموقع مجانى ولكن هناك بعض الخيارات المدفوعة ويمكنك دفع السعر شهري أو سنوي أو مدى الحياة حسب ما يكون مناسب لك.

اقرأ أيضاً:   أفضل 10 كورسات لتعلم اللغة الإنجليزية اونلاين 2022

اللغات التي تستطيع تعلمها هي الإنجليزية، الإسبانية، اليابانية، العربية، الألمانية الفرنسية وغيرها من اللغات.

رابط الموقع 

اقرأ أيضاً:  أفضل 10 كورسات لتعلم اللغة الإنجليزية اونلاين 

5- موقع Babbel

تستطيع تجربة موقع Babbel مجاناً ولكن ستحتاج أن تقوم بالتسجيل بالكامل في الموقع. ويمكنك الحصول اعلى نسخ المدفوعة بمميزات إضافية بتكلفة شهرياً أو لمده أكبر وكل ما كانت العضوية مطولة كانت أقل تكلفة.

دورات هذا الموقع جودتها عالية ومحدده فهو موقع يرتكز على التحدث. كما غنه يتميز أنه مستويات مستوي مبتدئ ومتوسط ومتقدم.

يتوفر العديد من اللغات في هذا الموقع تستطيع أن تقوم بتعلمها من بينها اللغة الألمانية والإيطالية والبولندية والإسبانية والتركية ولفرنسية والبرتغالية.

رابط الموقع 

اقرأ أيضاً:  هل تريد تعلم اللغة التركية؟ إليك هذا الكورس المجاني

6- موقع Mondly

هو من المواقع المدفوعة ولكنه يقدم خصومات هائلة كل فترة. وهذا الموقع لا يستهدف الكبار فقط ولكنه يستهدف الأطفال أيضاً لإنه يعتمد على اللعب والطرق الشيقة في تعلم اللغة الجديدة.

كما يقدم  الموقع المواد التعليمية مستخدماً الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز وروبوتات المحادثة للمساعدة على اتقان اللغة. كما يقد الموقع أيضا تططبيع على نظام ios و android.

ويدعم الموقع 33 لغة منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والعربية والبرتغالية والتركية والهندية والسويدية وغيرها من اللغات.

رابط الموقع 

7- موقع LearnALanguage

يقدم هذا الموقع مواد تعليمية لتعليم اللغات الأجنبية. ولكن ليس لكل اللغات لدية محتوي تعليمي كامل ولكن البعض فقط والبعض الاخر يحتوي على قائمة بالكلمات والعبارات الأساسية التي تساعد علي النطق.

واللغات التي يمكنك تعلمها هي: اللغة العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، البرتغالية، الإسبانية، الكورية، الهولندية، الدنماركية، اللاتينية، التركية، السويدية، اليونانية والإيطالية.

رابط الموقع 

اقرأ أيضاً:  أفضل 5 كورسات مجانية لتعلم اللغة الألمانية اونلاين

8- موقع Mango Languages

موقع Mango Languages من المواقع الشهيرة والقوية في تعلم اللغات. ويتيح هذا الموقع بعض الخدامات مجانا و للمزيد من خدمات الموقع فعليك بالدفع. كما يتيح الموقع أيضاً له تطبيقات على الهواتف المحمولة.

اقرأ أيضاً:   هل تريد تعلم اللغة التركية؟ إليك هذا الكورس المجاني

ويقدم الموقع درواً تفاعلية ويمكنك لاستماع إلى الكمات وكيفية نطقها. ويمكنك استخدام الميكروفون واختبار نطقك للكلمات ومقارنتها مع الصوت الصحيح.

ويقدم الموقع لغات غير شائعة فتجد بجانب اللغة الإنجليزية لغة الشيروكي ولغة القراصنة ولغة اليونانية القديمة، لغة الأرامية الكلدانية، التوفان وغيرها من الكثير من اللغات.

رابط الموقع 

9- موقع LingQ

من المواقع الشيقة في تعلم اللغات الأجنبية. فهو يقدم العديد من المواد التعليمة المتنوعة حول تعلم اللغات منها السفر والطعام والثقافة والسياسة والكتب وغيرها.

كما يوفر الموقع أدوات مثل يمكنك في هذا الموقع إنشاء درس خاص من بك من أي مقتطف من الموقع او من الخارج عن طريق اليوتيوب او المدونات.

ويتميز أيضاً هذا الموقع بتقديم مراجعة للمفردات حتى يكون هناك تكرار وتثبيت لمعلوماتك.

يتوفر العديد من اللغات التي يقدمها الموقع مثل اللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية واليابانية والصينية والكورية والعربية وغيرهم.

رابط الموقع 

اقرأ أيضاً: تعلم الفرنسية بطلاقة : كل ما تحتاجه من كورسات لتعلم اللغة الفرنسية 

10- موقع Rype

من المواقع المميزة التي تقدم لك خطة دراسية لتعلم اللغات المختلفة. بالإضافة إلي انك تستطيع تعلم مواد دراسية أخري غير اللغات.

والموقع ليس موقع مجاني فهو موقع مدفوع ولكن يعطى تجربة مجانية. ويمكنك أن تتعلم من هذا الموقع فيديو مع أحد المعلمين. كما يتميز الموقع أنه سهل وبسيط ويقدم المواد التعليمية بشكل شيق.

رابط الموقع 

انتهينا من الحديث عن أهم 10 مواقع لتعلم اللغات الأجنبية اونلاين 2023. ويمكنك اختيار ما يناسبك من الموقع وتبدأ في تعلم اللغة التي تريدها. وننصحك بقراءة هذه المقالة  افضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية

لا تنسى مشاركة المقالة مع أصدقائك كما لا تنسى أن تتابعنا على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.

This Post Has 3 Comments

اترك تعليق