أفضل مواقع البحث عن وظائف في الوطن العربي 2024

بالتأكيد أنك خضت تجربة البحث عن العمل عبر الانترنت ويمكن أنك وجدت العديد من الوظائف على جروبات الفيس بوك او الواتساب. ولكن هل تعلم أن هناك من يخدعون بعروض التوظيف. وان معظم الإعلانات على الوظائف في الجروبات وغيرها هي وظائف ليست لشركات كبرى بل معظمها لشركات صغرى أو ناشئة. إذن أين نجد الإعلانات الموثوقة ولشركات كبرى وذات أسم والاجابة هي مواقع البحث عن وظائف أو مواقع التوظيف.

ماهي مواقع التوظيف؟ هي مواقع وسيطة بين الشركات والأشخاص الذين يبحثون عن عمل أو وظيفة. هذه المواقع هي صاحبة الثقة لدى الطرفين فالشركات الكبرى لا تقوم بعمل إعلانات التوظيف إلا من خلالها. والشخص الذى يبحث عن عمل يستطيع أن يبحث عن الوظائف الملائمة له من خلالها وسيجد ان كل الإعلانات بها ذات مصداقية.

في هذه المقالة سنتحدث بالتفصيل عن أفضل مواقع البحث عن وظائف في الوطن العربي. وليس عالمياً فقط المواقع المتخصصة في الوظائف في الوطن العربي.

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

أفضل مواقع البحث عن وظائف في الوطن العربي

1- موقع linkedIn لينكدان  

طالما نتحدث عن الوظائف إذن لابد من التحدث عن الموقع الأول في التوظيف موقع لينكدان. فهو اكبر شبكة اجتماعية مهنية علي الأنترنت يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 250 مليون مستخدم حول العالم. تستطيع عبر الموقع أن تبحث عن وظيفة ملائمة لك وأن تطور من مهاراتك وعمل السيرة الذاتية الخاصة بك. كما يمكنك من بناء شبكة من العلاقات القوية في مجال عملك.

ستجد في موقع لينكدان كل الشركات الكبرى لديهم صفة وبروفيل عليها ويقومون بعرض الوظائف الخالية باستمرار. كما هناك خانة الوظائف في الموقع تعرض لك الوظائف الخالية في مجالك ويتم تحدثها باستمرار. كما أن هناك بعض الشركات تطلب حساب لينكدان الخاص بالمتقدم للعمل بدلاً من السيرة الذاتية لان يمكنك رفع شهادات الدورات التدريبية وعينات من الاعمال السابقة الخاصة بالمتقدم.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات تنظيم الوقت .. غير حياتك إلي الأفضل

اقرأ أيضاً:   أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية التي تحتاج إلى تجربتها 2024

2- موقع WUZZUF وظف.كوم

من أشهر مواقع التوظيف في الوطن العربي يوجد به أكثر من مليون ونص سيرة ذاتية خاصة بالمتقدمين. ونجح في توظيف أكثر من 100000 شاب في الوطن العربي. وتتنوع الوظائف به لتشمل جميع المجالات و في جميع البلدان العربية فسوف تجد به وظائف في الأمارات ووظائف في السعودية وغيرها.

والخطوات لتقديم من خلاله في بسهولة ويسر كل ما عليك عمل حساب عليه والبحث عن الوظيفة وتقوم بتقديم سيرتك الذاتية فقط.

اقرأ أيضاً: كيف تربح من الانترنت بدون رأس مال ؟

3- موقع بيت bayt

من المواقع الشهيرة في مجال التوظيف على مستوي الوطن العربي وشمال افرقيا. تم تأسيسه عام 2000 ويتوى على أكثر من 27 مليون حساب. والتسجيل في الموقع والتقديم على وظيفة سلس وسهل وغير معقد.

ويقدم الموقع العديد من الوظائف في مختلف المجالات مثل التدريس والهندسة والبرمجة والHR والجرافيك غيرهم. ويتميز الموقع بتدعيمه للغة العربية واللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضاً: فرصة تطوع في قطر Expo Doha Qatar

4- موقع فرصنا forasna

شعار موقع فرصنا هو الموقع رقم 1 للوظائف في مصر وهذا فعلا ما يمتاز به فهو موقع متخصص في الوظائف في مصر. ويغطي جميع المجالات والتخصصات ويمكن رؤية الوظائف الخاصة بكل محافظة من محافظات مصر. ويتم عرض الوظائف من كبرى الشركات مثل سبينس و we و دانوان ونهضة مصر وغيرها من الشركات الكبرى.

5- موقع فرصة for9a

هذا الموقع متخصص أكثر في المنح الدراسية  وفرص التدريب والدراسة في الخارج ولكن لدية قسم كبير في الموقع متخصص في الوظائف. والوظائف لديه أغليها من شركات كبرى في الوطن العربي. وستجد الوظائف منقسمة في المجالات وأيضا حسب الدولة فيوجد وظائف في الأمارات العربية المتحدة ووظائف في المملكة العربية السعودية ووظائف بالأردن وغيرها من دول الوطن العربي.

اقرأ أيضاً:   أفضل محركات بحث غير جوجل لعام 2024

اقرأ أيضاً: قدم الأن علي تدريب منظمة الفاو FAO التابعة للأمم المتحدة 

6- موقع جلف تالنت Gulf Talent

يعتبر من أكبر مواقع في البحث عن الوظائف في الشرق الأوسط تم تأسيسه عام 2005. ويعتبر الأفضل في التوظيف خاصة في الخليج حيث يستخدمه قرب 10 مليون شخص وبه أكثر من 10 الالاف شركة مسجلة به.

ويتميز هذ الموقع بسهولة الاستخدام وسهولة البث عن الوظائف ويحتوى على العديد من المجالات المتنوعة والمختلفة. ويقدم الموقع نصائح مهنية متعلقة بمقابلات العمل وقوانين العمل في كل دولة وطرق إنشاء السيرة الذاتية. وأيضاً يقدم خدمات مثل معرفة متوسط المرتبات في الوظائف المتاحة ودورات تدريبية.

7- موقع كشكول اونلاين kashkolonline

وأخيرا موقعنا موقع كشكول اونلاين أصبح لديه مؤخرا قسم خاص بالوظائف وجميعها وظائف موثوقة ومضمونة وفى مختلف المجالات وعلى مستوى الوطن العربي نتمنى أن تجدوا من خلالها الوظائف الملائمة.

لا تنسى أن تشارك معنى وتخبرنا عن أكثر موقع تبحث فيه عن الوظائف وإذا كان هناك مواقع أخرى غير ما ذكرنا ترى ضورة اضافتة حتى تصبح المقالة مرجع شامل لكل مواقع البحث عن وظائف في الوطن العربي 

اقرأ أيضاً: افضل مواقع العمل الحر العربية (فري لانسر) 

اترك تعليق