افضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية 2023

في ظل التكنولوجيا وعصر الانترنت أصبح هناك انفتاح بين البلاد واللغات في العالم، فأنت وفى مكانك الان تستطيع أن تتحدث مع ألماني او صيني بلغتهم وتفهمهم أيضاً، ويمكن أن تقرأ كتاب بأي لغة او تقرأ مقال وتريد ترجمته لفهمه ودراسته، وكل ذلك يكون عبر  مواقع وبرامج الترجمة التي أصبحت احترافية بشكل كبير جداً.

وعلى الرغم أن الترجمة البشرية هي الأفضل إلى الآن بالرغم من  احترافية المواقع والبرامج ولكن في كثير من الأوقات او المواقف لا يكون هذا متاحاً.

وبالتأكيد أنت سمعت عن ترجمة جوجل كموقع ترجمة ويمكن أنت تكون قمت باستخدام الموقع في وقت من الأوقات وشعرت أن الترجمة غير دقيقة ولكن هل تعلم أن هناك مواقع غيره وذات احترافية في الترجمة ودقة ومجاني أيضاً.

فإذا كنت تبحث عن مواقع تساعدك في الترجمة فنحن في هذه المقالة نقدم لك افضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية 2023 وتأكد أن جميها تدعم اللغة العربية.

افضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية 2022

افضل مواقع الترجمة الاحترافية

1- موقع الترجمة Bing Microsoft Translator

موقع Bing Microsoft Translator التابع من أشهر محركات البحث bing وهو من إنتاج شركة مايكروسوفت. وهو موقع رائع في ترجمة النصوص باحترافية ولدية ميزة الاكتشاف التلقائي للنصوص فيوفر عليك تحمين اللغة المستخدمة. ويتميز اللغة بسهولة الاستخدام وداعم إلى اللغة العربية وداعم إلى 50 لغة مختلفة ويدعم نطق الكلمات بشكل صحيح.

تستطيع ترجمة المقالات من لغة إلى أخرى عن طريقة بحد أقصى 5000 حرف، ويتيح لك تحسين الأخطاء وإمكانية النسخ واللصق.

والمميز في هذا الموقع هو انه دائما يطور من نفسه ويعمل على تحسين النتائج للمستخدمين وباختصار يمكنك الاعتماد على هذا الموقع في في الترجمة وكمترجم من عربي إلى إنجليزي والعكس.

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة Bing Microsoft Translator من هنا

اقرأ أيضاً:   ما هي أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل 2024
اقرأ أيضاً: أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية 2022

2- موقع الترجمة Babelxl

يعتبر موقع Babelxl من أفضل مواقع الترجمة. فالمميزات التي لديه كثيرة فالترجمة الخاصة به ترجمة احترافية وليست ترجمة حرفية غير مفهومة. ويدعم الموقع حوالى 65 لغة مختلفة ومن بينهم اللغة العربية.

تستطيع إنشاء حساب على هذه الموقع مما يفيدك في حفظ النصوص التي قمت بترجمتها عليه. كما يمكنك رفعها إلى حساباتك  في التخزين السحابي لحفظها علي الإنترنت.

ويتميز هذا الموقع أيضاً بأنك تستطيع ترجمة المقالات بدون حد أقصر للحروف أو الكلمات. أنصحك بهذا الموقع إذا كنت تقوم بترجمة مقالات طويلة أو كنت تستخدم الترجمة كثيراً في مجالك وتريد العودة لما قمت بترجمته.

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة Babelxl من هنا

 اقرأ أيضاًأفضل 10 كورسات لتعلم اللغة الإنجليزية اونلاين 2022 

3- موقع الترجمة Yandex Translate

موقع ياندكس Yandex من المواقع الشهيرة والتي توفر العديد من الخدمات منها محرك البحث ياندكس. وخدمة التخزين السحابي وخدمة البريد الإلكتروني ومن خدمتها أيضاً الترجمة Yandex Translate.

يمكنك عن طريق الموقع ترجمة النصوص إما بالكتابة او النطق ويتم ترجمتها إلى أكثر من 90 لغة مختلفة ومن بينهم اللغة العربية. كما يقدم الموقع خدمة الاقتراحات وتصيح الأخطاء في الجمل، وتستطيع ترجمة المقالات بما يصل إلى 10000 حرف.

ويتميز هذا الموقع في ترجمة النصوص الطويلة والمقالات فوهو يقوم بذلك باحترافية شديدة، كما يوجد به ترجمة الصور وترجمة المواقع الأجنبية من خلال تحويل وضع الموقع إلى موقع صور أو إلى وضع المواقع.

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة Yandex Tran slate من هنا

اقرأ أيضاً :  ما هي أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل 2022

4- موقع الترجمة Reverso

من المواقع الترجمة المتميزة أيضا موقع Reverso فهو يقدم لك خدمة الترجمة الفورية من لغة إلى أخرى ويدعم العديد من اللغات والأكثر شهرة ومنهم اللغة العربية.

ما يميز هذا الموقع حقاً هو إنك عندما تقوم بترجمة كلمة محددة فهو يوفر لك توضيح جيد لهذه الكلمة ويضع الكلمة في جمل ومقاطع بحيث تستطيع فهم الكملة بشكل أكبر، بالإضافة إلى الموقع يحتوى على قاموس ومعاجم خاصة به.

اقرأ أيضاً:   أهم 10 مواقع لتعلم اللغات الأجنبية اونلاين 2024

يتميز أيضا

ص هذا الموقع بتوفير تطبيق على الاندرويد والايفون و إمكانية الاستماع الى النصوص المترجمة ومعرفة ما هو النطق الصحيح لها، ولا يوجد حد أقصى لعدد الكلمات.

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة Reverso من هنا

5- موقع الترجمة MyMemory Translation

يعتبر هذا الموقع أكبر ذاكرة ترجمة في العالم، فهو يحتوى على مليارات الكلمات التي ترجمن من مترجمين محترفين ومقدمي خدمات اللغات.

يوفر هذا الموقع خدمة الترجمة بجودة عالية لأنها ترجمة بشرية وعندما لا تتوفر ترجمة بشرية يكون هناك ترجمة الآلية في ترجمة ما تريده.

ويتميز هذا الموقع أيضا بعمل نسخة احتياطية من كل ما قمت بترجمته بسرية وخصوصية تامة، ويعتبر من المواقع المميزة جدا فى الترجمة السريعة والحديثة.

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة MyMemory Translation من هنا

اقرأ أيضاً:  تعلم الفرنسية بطلاقة : كل ما تحتاجه من كورسات لتعلم اللغة الفرنسية 2022

6- موقع الترجمة Tradukka

من المواقع الهامة في الترجمة وخاصة في ترجمة الأبحاث العلمية الكتب، لان الترجمة غير مقيده بأي عدد كلمات مستخدمة كمان انه يدعم أكثر من 50 لغة ومن بينهم اللغة العربية.

ويوفر الموقع إمكانية الاستماع إلي النطق الصحيح وميزة الترجمة الفورية للنصوص.

وما يميز هذا الموقع حقا هو إمكانية مشاركة الترجمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي برابط مباشر أو من خلال البريد الإلكتروني.

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة Tradukka من هنا

7- موقع الترجمة Cambridge

من المواقع الشهيرة جدا في عالم الترجمة. فموقع Cambridge له شهرة بالقاموس الذى يمتله ويحتوى على قاعدة بيانات ضخمة ويمكنك تحميل هذا القاموس من الموقع.

وبالنسبة للموقع كترجمة فبالتأكيد لديه ترجمة احترافية للكلمات فهو يدعم لغات عديدة من إنحاء العالم كما إنه يدعم اللغة العربية.

ويقدم الموقع ترجمة دقيقة كما يوضح نوع الكلمة إذا كانت اسم او فعل او صفة. لذلك هذا الموقع مفيد في ترجمة المقالات الطبية والأبحاث العلمية.

ويمكن إضافة أيضا ميزة خدمة تعلم اللغة الإنجليزية ويمكنك الأطلاع على هذه المقالة إذا كنت تبحث عن كورسات لتعلم اللغة الإنجليزية أفضل 10 كورسات لتعلم اللغة الإنجليزية اونلاين 2022

اقرأ أيضاً:   أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية 2024

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة Cambridge من هنا

8- موقع الترجمة Systran

من المواقع الاحترافية أيضاً في مجال الترجمة. وما يميز هذا الموقع عن غيره هو يمكنك ترجمة صفحات الويب في أي موقع. والموقع يدعم العديد من اللغات كما إنه يدعم اللغة العربية لذلك يمكنك تحويل أي موقع على الانترنت إلى اللغة العربية.

وإذا كان لديك موقع إلكتروني يمكنك إضافة أداة خاصة بموقع Systran في موقع لتوفير محتوى موقعك بلغات عديدة إلى جمهورك.

ويمكنك ترجمة النصوص والكلمات لحد أقصى 1000 كلمة.

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة Systran من هنا

اقرأ أيضاً : لماذا عليك تعلم اللغة الألمانية؟ ( الدليل الشامل) 2022.

9- موقع الترجمة Google Translate

لا يمكننا الحديث عن مواقع الترجمة ولا نتحدث عن Google Translate خدمة الترجمة المقدمة من جوجل. وبالرغم من الكثير من المأخذ على الترجمة المقدمة وأنها ترجمة حرفية وليست احترافية ودقيقة ولكن هناك تطور كبير في الترجمة عن ما سبق كما أن هناك الأخبار التي تتحدث عن تطوير الخدمة بشكل كبير.

لذلك يمكنك الاعتماد على خدمة ترجمة جوجل في ترجمة كلمات أو عبارات قصيرة او لغة لا تدعمها المواقع الأخرى لان جوجل يدعم العديد من اللغات كما يدعم اللغة العربية وخدمة مجانية.

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة Google Translate من هنا

10- موقع الترجمة Babalfish

ونختم بهذا الموقع الرائع والشهير في الترجمة، فهو يقوم بالترجمة احترافية ودقيقة. ويمكنك استخدامه بكل سهوله وسرعة، والموقع يدعم العديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية.

وما يميز هذا الموقع أنك تستطيع عمل ترجمة للملفات من ملف الورد word او pdf وهذه من المميزات الرائعة إذا كان لديك كتب تريد ترجمته أو بحث.

يمكنك الدخول إلى موقع ترجمة Babalfish من هنا

اقرأ أيضاً:  أفضل 5 كورسات مجانية لتعلم اللغة الألمانية اونلاين

وفى النهاية نتمنى ان تكون المقالة كانت مفيدة لك ولا تنسي أن تشاركنا برأيك في تجربة هذه المواقع.

 

 

This Post Has One Comment

  1. Yahya77

    5 najma

اترك تعليق