أفضل 10 قنوات تيليجرام للمبرمجين

أذا كان لديك حساب على التيليجرام فأنت بالتأكيد تعرف قيمته. فهو أصبح من المنصات الاجتماعية ذات شهرة في المحتوى العلمي الهادف. ويوجد عليه حسابات من جميع أنحاء العالم.

ومن مميزات التيليجرام وجود قنوات ومجموعات  في جميع المجالات سواء علمية أو ترفيهية او غيرها. وهي تكون مختصة في مجال محدد ويتم عليها نشر مواد مفيدة وجديدة باستمرار ويتابعها الالاف.

وسوف نتحدث اليوم في مقالنا عن أفضل 10 قنوات تيليجرام للمبرمجين. ولذلك كل القنوات التي سوف نقوم بعرضها هي قنوات في مجال البرمجة سواء بدروس او بأخبار او غيره.

وإذا لم يكن لديك حساب على التيليجرام يمكنك قراءة هذه المقالة لمعرفة خطوات إنشاء حساب عليه كيفية انشاء حساب تيليجرام Telegram بالتفصيل 2022

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

أفضل قنوات تيليجرام للمبرمجين

أفضل قنوات تيليجرام للمبرمجين

1- The Art of Programming

 تعتبر هذه القناة من القنوات المشهورة للمبرمجين على التيليجرام إن لم تكن على رأس القائمة او أشهرهم. وهى قناة رائدة في عالم البرمجة لما تقدمة من محتوي جيد ومفيد في المجال. إذا قمت بالاشتراك في القناة ستجد المحتوى المتنوع بين الصور والفيديوهات والنصائح بجانب المقالات والانفوجرافيك. وستتلقى كل حين بمنشور جديد به أخر الاخبار البرمجية الحديثة ودروس مفيدة لك.

أنصحك إذا كنت مهتم حقاً بمجال البرمجة لابد أن تتابع قناة The Art of Programming

اقرأ أيضاً:   10 كورسات الذكاء الاصطناعي من جوجل مجاناً 2024

رابط القناة

اقرأ أيضاً: أفضل 5 كورسات برمجة للمبتدئين 2022

2- IOS Dev

من اسم القناة ستعرف أن القناة مختصة ببرمجة IOS. فهي تضم مجموعة كبيرة من مطوري التطبيقات والبرامج على IOS. وبالتأكيد ستجد القناة تهتم بلغة البرمجة المختصة بتطوير الIOS وهى Swift.

محتوي القناة يتنوع بين المنشورات التي تتحدث عن أخر الاخبار عن IOS و شروحات لحل بعض المشاكل ودروس ومقالات مهمة في المجال.

رابط القناة

3- Linux Gram

تعتبر قناة Linux Gram واحدة من افضل وأهم قنوات التيليجرام للمبرمجين. تقدم محتوي غنى بالمعلومات البرمجة التي يحتاج إليها أي مبرمج وتقدم العديد من النصائح والاخبار الجديدة التي تتعلق بنظام اللينكس Linux. القناة تحتوي على عدد ضخم فعلياً من المشتركين من جميع أنحاء العالم.

رابط القناة

اقرأ أيضاً: هل يمكن تعلم البرمجة على الهاتف؟ 

4- kashkolonline كشكول اونلاين

نعم هذه القناة الخاصة بموقعنا 🙂 وقمنا بوضعها مع أهم قنوات التيليجرام للمبرمجين لما نقدم من محتوي هام ومتجدد في مجال البرمجة. فسوف تجد على قناتنا يومياً منشورات متجدده ومن ضمنها منشورات خاصة بالبرمجة من كورسات ودورات تدريبية وشروحات وأحدث المنح وأهم المواقع والأدوات التي ستحتاج لها.

رابط القناة

5- Gun Geeks

هذه القناة مهمة في تعليم البرمجة من الصفر للاحتراف. لإنها تسعي دائما لتقديم كل جديد في عالم البرمجة والتطبيقات والمشاريع الهامة. كما إنها مفيدة لمن يستخدم البرمجيات المفتوحة.

وأيضاً تمنح القناة المشتركين بها بالاطلاع على أخر الأخبار في Gun والبرمجيات الحرة المجانية.

رابط القناة

اقرأ أيضاً: تعرف على اشهر لغات البرمجة واستخداماتها في 2022

6- The Front End

هذه القناة للمهتمين بمسار Front End في عالم البرمجة. وستكون مفيدة لك بشكل كبير إذا كنت تعمل في هذا المسار فهي ستوفر لك أفضل الدروس والفيديوهات التي تفيدك. كما ستوفر لك الأدوات التي تساعدك والمواقع الهامة لك مثل مواقع اختيار الألوان او المواقع التي توفر التقنيات الجاهزة.

اقرأ أيضاً:   منحة مجانية من وزارة الاتصالات بالتعاون مع udacity لدراسة تطوير الويب 2024

رابط القناة

7- The Bugs

هذه القناة سنعتبرها فاصل من الجد والتعليم والدروس فهي قناة كوميدية وفكاهية بطابع البرمجة. نعم هذه القناة تقدم محتوي كوميدي خفيف من فيديوهات وصور عن البرمجة.

هدف هذه القناة بالنسبة لك ليس تعليم البرمجة وإنما رسم البهجة بنكت وطرائف لا يفهمها إلا المبرمجون.

رابط القناة

8- United Devs

من القنوات الهامة أيضاً للمبرمجين. فهي تقدم فيديوهات ودروس ومواضيع مختلفة ومتخصصة في عالم البرمجة وتستطيع متابعة كل جديد وتعلم أشياء جديدة بشكل يومي من خلال هذه القناة.

رابط القناة

اقرأ أيضاً:  دورات جوجل المجانية وبشهادات معتمدة بالتعاون مع كورسيرا (دليل شامل) 2022

9- I.T.Books

من القنوات المفضلة للكثير من المبرمجين فهى قناة بارزة في عالم البرمجة. لأن هذه القناة تهتم بكل ما هو متعلق بالبرمجة والتكنولوجيا. كما تقدم القناة محتوي غني بالمواد التعليمية وخاصة الكتب المتخصصة في علم البرمجة والويب وأنظمة التشغيل وقواعد البيانات. وتضم القناة أكثر من 10 الالاف مشترك.

رابط القناة

10- Programming Tips

تعتبر هذه القناة أيضاً من القنوات المفيدة والقوية في عالم البرمجة. فهي تقدم محتوي قوي  ومفيد ومتنوع للمبرمجين من جميع انحاء العالم. تهتم قناة Programming Tips بتقديم المقالات ودروس ودورات تدريبية ومنشورات غنية المعلومات والنصائح والاخبار يومياً.

رابط القناة

اقرأ أيضاً: طريقة الحصول على شهادة جوجل لتحليل البيانات Google Data Analytics Certificate

كانت هذه أفضل  10 قنوات تيليجرام للمبرمجين من وجه نظرنا بعد بحث وهناك المزيد أيضا من القنوات الجيدة مثل قناة:

the Dev 

computer

الحياة تقنية

وغيرها العديد من القنوات ……

عليك الأن هو متابعة هذه القنوات لمعرفة كل جديد في عالم البرمجة من دروس ودورات تعليمية ونصائح وخبرات وحلول للمشكلات.

اقرأ أيضاً:   مبادرة أشبال مصر الرقمية لتعليم البرمجة للأطفال 2024

ولا تنسى أن تقوم بمشاركة المقالة مع أصدقائك وأن تتابعنا على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.

This Post Has One Comment

اترك تعليق