أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الموشن جرافيك 2022

التكنولوجيا يوميا في تطور في مجالات عديدة. وتعدد المجالات التي تدخل فيها التكنولوجيا اليوم تجعل من السهل اختيار مجال والاحتراف فيه والربح منه. ومن أهم المجالات هو مجال الموشن جرافيك، لذلك سنذكر لكم في هذه المقالة أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الموشن جرافيك.

"أفضل

ما هو الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك هو طريقة تحويل الاشكال والرسوم والحروف والأرقام من مجرد صور إلى رسومات متحركة في فيديوهات بطريقة جذابة وممتعة.

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك

هناك العديد من البرامج التي من الممكن أن تستخدم في مجال الموشن جرافيك، ولكن أشهر برنامج أدوبي افتر ايفكت Adobe After Effect. فهذا البرنامج يتربع على البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك ومن البرامج الهامة أيضاً برنامج فاينال كات برو Final cut pro وهو برنامج من شركة أبل ومختص في المونتاج ويستخدم في الموشن جرافيك, وأيضاً من البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك برنامج أدوبي اليستريتور Adobe Illustrator.

أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الموشن جرافيك 

1- قناة فكرة Fekra

من القنوات المشهورة في تعلم الموشن جرافيك، وبدأت منذ عام 2009.  ولديها الان الملايين من المشتركين. وهى قناة تقدم فيديوهات متنوعة ومختلفة لتعلم الموشن جرافيك، ومن أفضل الفيديوهات الخاصة بها فيديو كامل يشرح فيه الموشن جرافيك وكيفية احترافه.

القناة تحتوى على اكثر من 50 فيدو متخصص في خفايا واسرار برامج الموشن جرافيك.

اقرأ أيضاً:   إليك أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك 2022

فيديوهات القناة مقدمة للمبتدئين وحتى المستويات الاعلي.

اقرأ أيضاً:    أهم 6 كورسات فوتوشوب مجانية

2- قناة خاطر أكاديمي Khater academy

هي قناة ملك محمد خاطر وهو مصري الجنسية, ولديه موهبة كبيرة فى عمل فيديوهات الموشن جرافيك. فهو يقدم دروس وفيديوهات مختلفة يعلم من خلالها الموشن جرافيك من البداية حتى الاحتراف, وأيضاً الفيديوهات بها شرح سلس وشامل لكل أساسيات تعلم الموشن جرافيك.

يوجد فى القناة سلسلة فيديوهات مكونة من 51 فيديو عبارة عن دورة مجانية لتعلم الموشن جرافيك باسم Motion Graphics Free Course.

اقرأ أيضاً:   أفضل كورسات udemy لتعلم الفوتوشوب photoshop باللغة العربية

 3- قناة Dop Motion

قناة Dop Motion  هي قناة أجنبية على اليوتيوب تقدم دورة كاملة في تعلم الموشن جرفيك باستخدام الأفتر إفكت Adobe After Effect , وبها دورة او سلسلة فيديوهات من الصفر للمبتدئين مكنونة من  70 فيديو لتعلم جميع مبادئ الموشن جرافيك والمونتاج من الصفر حتى الاحتراف.

 4- قناة اتعلم .اشتغل

من القنوات العربية المشهورة على اليوتيوب لتعلم الموشن جرافيك. بدأت منذ عام 2019 وبها الالاف من المشتركين. والقائمون عليها مجموعة من الشباب المتخصصين في تصميم وكل فرد بهم لها مجال وتخصص داخل مجال التصميم.

القناة بها حوالى 40 فيديو او اكثر  وكل الفيديوهات تتناول شرح كامل للموشن جرافيك من البداية للاحتراف. وهذه القناة تعتبر كورس متكامل لكل من يرد أن يتعلم الموشن جرافيك كامبتدئ حتى يحترف به ويستطيع العمل والربح منه.

كما أن القناة تحتوى على 50 فيديو متخصصين في اسرار وخفايا برمج الموشن جرافيك.

اقرأ أيضاً :   مواقع لتحميل الخطوط العربية مجاناً

5- قناة Graph Box

من القنوات العربية الرائعة والجيدة جدا في تعلم الموشن جرافيك. كما هي تعتبر دليل للاحتراف في المجال. تقوم بتعلم الحركات والتقنيات حتى إتقانها, وشح جميع الأدوات المستخدمة في مجال الموشن جرافيك.

اقرأ أيضاً:   أهم 6 كورسات فوتوشوب مجانية

تحتوى القناة على سلسلة فيديوهات بعنوان دورة بدايتك في الموشن جرافيك وهي دورة تستهدف المبتدئين في المجال، وأيضاً بها سلسلة فيديوهات عن تعلم دروس الموشن جرافيك بواسطة برنامج الأفتر إفكت Adobe After Effect.

هذه هي أفضل 5 قنوات على اليوتيوب لتعلم الموشن جرافيك. مجال الموشن جرافيك تستطيع من خلاله ربح أموال من خلال العمل في منصات العمل الحر كمستقل وخمسات وغيرها، كما يمكنك أن تجعل الربح بالدولار. لذلك كل ما عليك الأن هو وضع خطه في ما سوف تقوم بعمله لتعلم واحتراف مجال الموشن جرافيك، وأن تبدأ وبأذن الله سوف تجد ثمرة لمجهودك وتعلمك.

لا تنسى أن تقول لنا ما رايك في هذه المقالة في التعليقات، وأيضاً تشارك المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة.

ننصحك أيضاً بقراءة هذه المقالة: أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الفوتوشوب مجاناً

 

اترك تعليق