افضل مواقع العمل الحر العربية (فري لانسر) 2024

في الأونة الأخيرة ازداد مصطلح الفرى لانسر والمستقلين والعمل الحر بشكل كبير. وازداد بشكل أكبر مع الوباء كرونا والحظر المنزلي وانهيار الاقتصاد في العديد من الدول وافلاس شركات. مما جعل العديد من الشباب يبحثون على ملجأ أخر غير الوظائف التقليدية.

فأصبح العمل الحر سوق ينافس الوظائف التقليدية بشكل كبير ويفرض نفسه. كما يعتبر من أهم العوامل في الربح من الأنترنت. حيث بلغ عدد العاملين في العمل الحر او الفريلانس في الولايات المتحدة الأمريكية حوالى 41.8 مليون شخص.

ولدى العمل الحر مزايا عديدة تجذب الشباب لها مثل الحرية والمرونة في أداء العمل فمن يعمل بشكل مستقل لديه الحرية في اختيار الوقت والمكان المناسب له دون امضاء دخول وخروج من العمل. كما سهلت على أصحاب الاعمال أن يجدوا أشخاص مناسبين لنوع العمل المتطلب بدون وجود شركة أو مؤسسة.

و لذلك كان هذا اختيارنا لمقالة اليوم وسنتحدث فيه عن أفضل مواقع العمل الحر العربية وليس كل المواقع فهناك مواقع اجنبية وعالمية وهى الأشهر ولكن المواقع العربية freelance arabic هي الأهم بالنسبة لشريحة كبيرة من الشباب العربي.

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

اقرأ أيضاً: العمل الحر | أهم المجالات والنصائح للبدء به

مواقع العمل الحر العربية
مواقع العمل الحر العربية

 

طريقة عمل مواقع العمل الحر

يوجد طريقتان لعمل مواقع العمل الحر وهما :

أولاً : هناك مواقع تتيح للمستقل عمل حساب على الموقع وعرض الخدمات التي يقدمها بشكل كامل. كما يتيح لصاحب العمل عمل حساب كمشترى للخدمة ويستطيع تصفح الخدمات وعروض المستقلين واختيار ما يلائمه.

اقرأ أيضاً:   العمل الحر | أهم المجالات والنصائح للبدء به

ثانياً : وهناك مواقع أخرى تجعل العملية تبدأ من المشترى أو صاحب العمل حيث يقوم هو بعمل حساب ونشر الخدمة التي يريدها بموصفتها ويقوم المستقلين بعرض خدماتهم وأسعارهم عليه وهو يختار ما يلائمه من بينهم.

فهنا مواقع العمل الحر في الطريقتين تعمل كوسيط بين المستقل أو صاحب الخدمة و المشترى أو صاحب العمل ويكون ذلك بمقابل عمولة على كل عملية بيع تتم من خلال الموقع. حيث عند إتمام العملية يقوم الموقع بسحب نسبة العمولة ويضيف ما تبقي إلى حسابك.

ودعونا الأن سنتحدث بالتفصيل عن افضل مواقع الفري لانسر العربية.

اقرأ أيضاً: كيف تربح من الانترنت بدون رأس مال 2024 ؟

افضل مواقع العمل الحر العربية 2023

1- موقع مستقل

من اشهر مواقع الفري لانسر العربية  فمنصة مستقل تابعة لشركة حاسوب. ويعتبر من أكثر مواقع العمل الحر أماناً لان لدية قوانين وقواعد لحماية المستقل والمشترى حيث يتابع الموقع عمل البيع إلى ان تنتهى. ويتميز أيضاً ان لدية مشاريع كبيرة ومتوسطة.

 2- موقع خمسات 

يعتبر موقع خمسات هو أول موقع عربي للعمل الحر أو الفري لانسر. ويشتهر بتقدمه للخدمات المصغرة حيث يبدأ أسعر الخدمات لدية من 5 دولار للخدمة الواحدة. وهو موقع تابع لشركة حاسوب أيضاً مثل مستقل. ويجمع الموقع بين الشباب الذين يعملون فى مجال العمل الحر ولديهم خدمات وبين أصحاب الاعمال والشركات الناشئة. ويوفر العديد من المجالات مثل البرمجة والتصميم والتسويق والكتابة والصوتيات والاعمال.

اقرأ أيضاً: تعرف على أحدث طرق الربح عبر الإنترنت: تعليم اللغة العربية للأجانب

 3- موقع أريد

من منصات العمل الحر المتخصصة في مجال التحرير والترجمة. فهو يعمل على ربط أصحاب العمل بالمستقلين الذين يقدمون خدمات الكتابة والترجمة. كما تسعى المنصة إلى توفير مساحة لنشر أي مشروع متعلق بالخدمات اللغوية. وقام الموقع فى الفترة الأخيرة بالتوسعة ليشمل مجالات اخري بجانب التحرير والترجمة.

اقرأ أيضاً:   دليل شامل لنجاح اعلانات جوجل Google Ads

4- موقع تصميمي

من مواقع فري لانسر عربية الرائدة المتخصصة في مجال التصميم بشكل كامل. حيث ستجد عليه مجالات التصميم المختلفة مثل  التصميم الجرافيكى, الرسوم المتحركة, الهندسة المعمارية والتصوير وغيره.

كما يتميز ان واجهه الموقع تشبه المعرض لعرض أعمال المصممين عليها ويتيح لأى شخص الاطلاع عليها وعمل تعليق. ويحتوى الموقع أيضا على متجر خاص بالعمل الحر لاستقبال العروض من أصحاب العمل ومن يريدون خدمات المصممين.

ويحتوى الموقع أيضاً على تقديم للوظائف الاونلاين او وظائف عن بعد بدوام كامل أو جزئي للمصممين. ويوفر دورات تدريبية مجانية للمصممين.

اقرأ أيضاً: دليل شامل لنجاح اعلانات جوجل Google Ads

 5- موقع سوق فن

من مواقع للعمل اون لاين أيضا المتخصصة وكن تخصص هذا الموقع في الفن والابداع. حيث يستهدف الموقع الفنانين والمبدعين والحرفيين في مختلف المجالات.

يقوم الموقع على اتاحة الفرصة للفنانين لعرض أعمالهم ومنتجاتهم المميزة ويتولى الموقع تسويق المنتجات وعمل حملات تسويقية لها بدون أي مقابل.  عمولة الموقع فقط تكون عند شراء المنتج ويقتطع نسبة ضئيلة من الربح وليست عالية.

لذلك فهذه الموقع فرصة لكل الفنانين وأصحاب الابداع والحرف لعرض منتجاتهم والبدء في بيعها و الربح منها بشكل بسيط وبدون تكلفة عالية.

 6- موقع بعيد

موقع بعيد من مواقع شركة حاسوب مثل مستقل وخمسات وهم من ضمن افضل مواقع عمل حر ولكنه موقع متخصص في الوظائف الاونلاين.  فهو يعتبر أكبر موقع توظيف عن بعد في العالم العربي.

ويحتوى موقع عن بعد لمجالات عديدة مثل: البرمجة, التسويق, التحرير والترجمة, التصميم و إدارة الاعمال وغيرها من المجالات.

اقرأ أيضاًما الفرق بين جوجل ادسنس و جوجل ادز (google ads)

 7- موقع أي خدمة

هذا الموقع يشبه موقع خمسات كثيراً. حيث ستجد به نفس المجالات المقدمة وان أسعار الخدمات تصل إلى خمس دولارات فقط أيضاً.

اقرأ أيضاً:   تعرف على افضل مواقع الربح من استطلاعات الرأي 2024

كما عمولة الموقع على أي خدمة مثل خمسات أيضاً وهى واحد دولار. وهو من المواقع المتميزة في تقديم الخدمات وبه العديد من العروض والخدمات ولكن المنافسة به اقل من خمسات ومستقل ولذلك فرصة حصولك على عمل أكبر.

 اقرأ أيضاً: طرق الربح من جوجل ( دليل شامل 2024 )

قد انتهينا اليوم من الحديث عن افضل مواقع العمل الحر العربية (فري لانسر) لعام 2023. وأتمنى أن يكون مفيدا لك ونصحيتي هو أن تبدأ في العمل الحر مبكرا فإذا كنت طالب فهذه هي فرصتك للبدء وإثبات نفسك.

This Post Has 6 Comments

اترك تعليق