أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية التي تحتاج إلى تجربتها 2024

في عالم اليوم سريع الخطى، نبحث جميعًا عن طرق لتحسين إنتاجيتنا والكفاءة. ولحسن الحظ، فإن التقدم التكنولوجي جعل هذا الأمر أسهل من أي وقت مضى. الذكاء الاصطناعي (AI) هو أحد هذه التقنيات التي أحدثت ثورة في الطريقة التي نعيش بها حياتنا. يمكن أن تساعدنا تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية في تسهيل المهام ، وإدارة وقتنا بشكل أكثر فعالية.

 العديد من هذه التطبيقات متاحة مجانًا! في منشور المدونة هذا، سنستكشف أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية التي يمكنك البدء في استخدامها اليوم لإطلاق العنان لإمكانيات كفاءتك. بدءًا من ترجمات اللغات وحتى المساعدين الشخصيين الافتراضيين، سنغطي مجموعة من التطبيقات التي ستجعل حياتك أسهل وأكثر إنتاجية.

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية
أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية

هناك العديد من التطبيقات المجانية التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي بطرق مختلفة وتقدم خدمات متنوعة. إليك بعض أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية:

ا- تطبيق Google Assistant

يعتبر Google Assistant او مساعد Google واحدًا من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية. يمكنه القيام بمجموعة متنوعة من المهام مثل الإجابة على الأسئلة، وتذكيرك بالمواعيد، وتشغيل الموسيقى، وإرسال الرسائل، والمزيد.

اقرأ أيضاً: دليل المبتدئين للبدء في الذكاء الاصطناعي

2- تطبيق Cortana

يقدم Cortana من Microsoft ميزات مشابهة لتلك المتاحة في Google Assistant، وهو قادر على تنفيذ الأوامر الصوتية وتقديم المساعدة في المهام اليومية.

اقرأ أيضاً:   10 كورسات الذكاء الاصطناعي من جوجل مجاناً 2024

3- تطبيق Siri

 تطبيق Siri هو المساعد الشخصي لأجهزة Apple ويأتي مدمجًا في أجهزة iPhone. يمكنك استخدامه لإجراء المكالمات، وإرسال الرسائل، وإجراء البحوث عبر الإنترنت، وتنظيم المواعيد، والمزيد.

اقرأ أيضاً: 10 كورسات الذكاء الاصطناعي من جوجل مجاناً  

4- تطبيق FaceApp

 يستخدم FaceApp الذكاء الاصطناعي لتحرير الصور الشخصية، بما في ذلك تغيير الوجه، وتلوين الشعر، وتطبيق مؤثرات تجعل الصور تبدو أكثر واقعية.

اقرأ أيضاً : شرح تصميم صور بالذكاء الاصطناعي باستخدام Bing Image Creator

5- تطبيق Duolingo

 تعتمد Duolingo على تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملية التعلم، حيث يقدم تمارين تعليمية مخصصة لكل متعلم وفقًا لمستواه واحتياجاته اللغوية.

6- تطبيق Bixby

يأتي Bixby مع هواتف سامسونج الذكية ويوفر مساعدًا شخصيًا للمستخدم، حيث يمكن استخدامه للتحكم بالجهاز، وإرسال الرسائل، وإجراء المكالمات، والمزيد.

7- تطبيق Grammarly Keyboard

يستخدم Grammarly Keyboard الذكاء الاصطناعي لتقديم اقتراحات لتحسين الكتابة، بما في ذلك التصحيح النحوي والإملائي واقتراحات المفردات.

اقرأ أيضاً : ما هو ChatGPT ؟ دليلك النهائي عن شات جي بي تي وميزاته

8- تطبيق CamFind

 يستخدم CamFind التعلم الآلي لتعرف الأشياء من خلال التقاط الصور، مما يسمح لك بالبحث عن الأشياء بسهولة عن طريق الصور.

9- تطبيق Otter 

تطبيق Otter هو أداة قوية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحويل المحادثات الصوتية إلى نصوص مكتوبة بشكل تلقائي. يمكن استخدام تطبيق Otter في مجموعة متنوعة من السيناريوهات، مثل جلسات الاجتماعات، والمحاضرات، والمقابلات، وغيرها، لتوفير نصوص مكتوبة للمحتوى الصوتي بسهولة.

ميزة Otter البارزة هي قدرته على التعرف على الصوت وتحويله إلى نص بدقة عالية، بالإضافة إلى القدرة على تحليل وفهم النصوص المكتوبة بحيث يمكن البحث عن كلمات مفتاحية وإنشاء ملخصات وتوفير ترجمة تلقائية.

اقرأ أيضاً:   ما هو ChatGPT ؟ دليلك النهائي عن شات جي بي تي وميزاته

 10- تطبيق waze

تطبيق Waze هو تطبيق للملاحة والخرائط المجاني والشهير الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي لتوفير معلومات مرور محدثة وتوجيهات ملاحة دقيقة. يعتمد Waze على مجتمع المستخدمين لتقديم تحديثات الطرق والمرور بشكل فوري، مما يساعد على توفير الطرق الأكثر كفاءة وتفادي الازدحامات والاختناقات.

باستخدام Waze، يمكن للمستخدمين الحصول على معلومات حول الحركة المرورية الحالية، والتحذيرات حول الحوادث والإغلاقات الطريق، والأحداث القادمة على الطريق. يمكن أيضًا للمستخدمين تلقي توجيهات دقيقة لأفضل الطرق المتاحة لوصولهم إلى وجهتهم بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات تنظيم الوقت.. غير حياتك إلي الأفضل

نأمل أن تجد مقالتنا  حول أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية التي تحتاج إلى تجربتها في إطلاق العنان للكفاءة في مهامك اليومية.  قم بتجربة أدوات الذكاء الاصطناعي هذه واكتشف كيف يمكنها تحسين كفاءتك وتعزيز تجربة عملك. نتطلع إلى مستقبل أكثر كفاءة وإنتاجية مع قوة الذكاء الاصطناعي في متناول يدك!

اترك تعليق