تعلم البرمجة من الصفر مع أفضل كورسات برمجة من يوديمي

طالما أنك قمت بفتح هذه المقالة ولديك اهتمام بالمحتوى الخاص بها، إذن أنت تهتم بتعلم البرمجة من الصفر، وأحب أن أطمئنك أنك في المكان الصحيح فأنت ستتعرف على أفضل كورسات برمجة من يوديمي وهو بداية طريق تعلم البرمجة و احترافها.

البرمجة باختصار هي عملية تواصل مع الحاسوب لإعطائه تعليمات وأوامر لتنفيذ مهام محدده، كما يوجد العديد والعديد من لغات البرمجة مثل الجافا والبايثون والسى بلس بلس، وهذه لغات البرمجة تعتبر هي طريقة الكتابة للتواصل مع الحاسوب.

والمبرمج تكون مهمته الأساسية هي فهم المشاكل الخاصة بعملية البرمجة والتعامل مع الحاسوب والتواصل معه بشكل جيد حتى يصل إلى نتيجة من عمله.

والبرمجة أصبحت أساسية في كل شيء حولنا فهي المستقبل والعمل في هذا المجال والاحتراف به يضمن لك عمل في شركات عالمية او حتى مستقل وحر والحصول على مرتبات جيده جدا فهي من المجالات ذات الدخل المرتفع.

تعلم البرمجة من الصفر مع أفضل كورسات برمجة من يوديمي

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

أفضل كورسات برمجة من يوديمي

قمنا اختيار منصة يوديمي لأنها من أفضل المنصات التعليمية على الانترنت. والكورسات بها تتميز بالطابع العملي والمميز والمدربين ذو خبرة وكفاءة ومتخصصين. وأيضا لان بها العديد من الكورسات المجانية والمدفوعة بها منخفضة التكلفة أيضا بالمقارنة بالمنصات الأخرى.

1- كورس Complete Python Developer in 2021: Zero to Mastery

يعتبر هذا الكورس من أفضل الكورسات لتعلم لغة البايثون. ولغة البايثون يعتبرها الكثير من المتخصصين في مجال البرمجة أنها من افضل لغات البرمجة للمبتدئين. كما أن ليها العديد من الاستخدمات في مجالات كثيرة مثل الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات.

اقرأ أيضاً:   منحة مجانية من وزارة الاتصالات بالتعاون مع udacity لدراسة تطوير الويب 2024

ويتميز الكورس بأن المدرب به مدرب محترف في البرمجة وله خبرة كبيرة في تعليم البرمجة، كما أن الكورس يحتوى على أكثر من 12 مشروع عملي.

ويتميز الكورس أيضاً بإن الكورس به العديد من الطلاب وأصحاب الخبرة وهذا يساعدك على تبادل واكتساب العديد من الخبرة والمعلومات.

رابط الكورس 

اقرأ أيضا : منحة ممولة بالكامل من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

2-كورس The Web Developer Bootcamp 2021

من الكورسات الجيدة جدا للمبتدئين فهي تعتبر حجز الأساس في تعلم تطوير الويب. كما يقوم هذا الكورس على تعلم لغة الجافا اسكريبت Javascript وهى واحد من أشهر لغات البرمجة ولغة أساسية لأى مطور ويب.

يعتبر العديد من المتخصصين في مجال البرمجة هذا الكورس أنه كورس من أفضل الكورسات لدراسة تطوير الويب للمبتدئين. الكورس يغطى كل المعلومات التي يحتاجها مطور الويب من ( HTML – CSS – Javascript ) والأدوات الهامة مثل NodeJS و Express و MongoDB.

ويتميز هذا الكورس انه يقوم بتعليمك مهارة البحث ومهارة حل المشكلات حتى تصبح مبرمج محترف. ويتميز أيضا أن مادة الكورس حديثة مما يجعلك مواكب المعلومات الحديثة.

رابط الكورس

3-كورس Artificial Intelligence A-Z™: Learn How To Build An AI

من أفضل الكورسات عن الذكاء الاصطناعي وهو مجال المستقبل الفعلي. فإذا كنت من المهتمين فهذا المجال فلا تردد في الحصول على هذا الكورس.

ويتميز هذا الكورس انه شامل لكل الموضوعات الأساسية في الذكاء الاصطناعي مثل (بناء الشبكات العصبية الاصطناعية Artificial Neural Networks – التعلم العميق Deep Learning- المحاكاة البصرية visualization).

لا انصح بهذا الكورس للمبتدئين في مجال البرمجة، ولكن لابد ان يكون لديك معرفة مسبقة بمجال البرمجة ومهتم بمجال الذكاء الاصطناعي.

رابط الكورس

اقرأ أيضاً:   أفضل 10 قنوات تيليجرام للمبرمجين

اقرأ أيضاً: أقوى كورس مجاني من جوجل لتعلم برمجة تطبيقات الاندرويد

4- كورس Complete C# Unity Game Developer 2D

هذا الكورس يختص بتعلم برمجة صناعة الألعاب وهى من أهم الصناعات المربحة فى العالم.

يقوم هذا الكورس بتعليم برمجة تطوير الألعاب ثنائية الأبعاد ( 2D ) بالاعتماد على لغة c شارب ومحرك Unity الشهير.

ستتعلم في هذا الكورس أساسيات البرمجة بالإضافة إلى البرمجة كائنية التوجه. وستتعلم التطبيق الصحيح لبناء لعبة كاملة والتعامل مع المتغيرات مثل بيانات اللعبين والحركات والجاذبية.

رابط الكورس

اقرأ أيضاً : أفضل 10 قنوات تيليجرام للمبرمجين

ختاماً البرمجة عملية تعلم وتطور مستمر فلابد ان يكون لديك عزيمة وإرادة للتعلم ولتصل لمرحلة الاحتراف، ابدأ في أكثر كورس مناسب لك وأرشح لك أيضا إذا كنت من المبتدئين قراءة هذا المقال إليك أفضل 5 كورسات برمجة للمبتدئين 2022.

 ولا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك وأن تقوم بمتابعتنا على قنوات السوشيال ميديا لمتابعة كل جديد وشاركنا دائما برأيك.

This Post Has 3 Comments

اترك تعليق