تعلم الفرنسية بطلاقة : كل ما تحتاجه من كورسات لتعلم اللغة الفرنسية 2024

هناك اعتقاد شائع بأن اللغة الفرنسية من اللغات الصعب تعلمها. ولكن هل تسألنا وقمنا بتجربة تعلمها لنعرف هل هذا صحيح أم لا. أعلم أنك ستقول لي قمت بدراستها في الصف الثانوي. ولكن جوابي لك هو ان المادة التي قمت بتعلمها وحفظها من اجل الامتحانات شيء والكورسات الاونلاين وسهولتها شيء أخر.

اقرأ هذه المقالة لنهايتها وأوكد لك انك ستغير مفهومك عن صعوبة اللغة الفرنسيه. اللغة الفرنسية من اللغات الهامة في إتقانها فغير دولة فرنسا يوجد دول أخرى ناطقة بها مثل سويسرا ولوكسمبورج وغيرها. كما أنك إذا أردت التعلم في جامعة السوربون الفرنسية فيجب عليك تعلم هذه اللغة. ويقدر عدد الناطقين بها في جميع أنحاء العالم ب300 مليون. وهى تحتل المرتبة التاسعة بين اللغات الأكثر نطقاً.

في هذه المقالة ستتعرف على أفضل الكورسات لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر للاحتراف. كورسات ستجعلك مؤهل للتحدث الفرنسية بطلاقة.

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

تعلم اللغة الفرنسية
تعلم اللغة الفرنسية

أفضل الكورسات لتعلم اللغة الفرنسية

1- تعلم الفرنسية من الصفر من منصة رواق

منصة رواق من المنصات التعليمية التي تقدم محتوي باللغة العربية ومجاني. كما أن لديها كورسات في مجالات مختلفة باكاديميين وأساتذة متخصصين ولديهم خبرة وكفاءة.

هذا الكورس يستهدف المبتدئين من الصفر. وتقدمه ا.نجلاء الخالدي وهى مترجمة لغة فرنسية  في المملكة العربية السعودية ولديها بكالوريوس ترجمة لغة فرنسية في جامعة الملك سعود.

يتكون منهج الكورس من أربع محاضرات كل محاضرة تشمل موضوعات مختلفة مثل المحاضرة الأولى تتحدث عن الحروف والأرقام وأدوات المعرفة والنكرة ومجموعة حوارات قصيرة. والمحاضرة الرابعة تشمل الملابس وصفات الملكية وتصريف المجموعة الأولى من الأفعال.

اقرأ أيضاً:   منحة وزارة الاتصالات لتعلم اللغة الألمانية مجاناً 2024/DFA

في نهاية هذا الكورس ستكون قادر على التعريف بنفسك بجمل بسيطة. وتستطيع طرح الأسئلة التعريفية. كما سيكون لديك معرفة بالأرقام من 1-100. وأيضا تستطيع أن تصف الجو وأن تلقى التحية وأخيرا ستكون قادر على تصريف المجموعة الأولى من الأفعال.

رابط الكورس من منصة رواق

اقرأ أيضاً :  أهم 10 مواقع لتعلم اللغات الأجنبية اونلاين

2- تعلم الفرنسية من منصة إدراك

كورس اخر مجاني لتعلم اللغة الفرنسية وهذه المرة مقدم من منصة إدراك. وهي أيضاً من المنصات التعليمية التي تقدم محتوي باللغة العربية وبشكل مجاني.

مدرب هذه الدورة المجانية هو ا. زهير تفاهة ويعمل كمدرس لغة فرنسية في معاهد فرنسية. كما أنه حاصل على شهادة الماجستير فى تدريس اللغة الفرنسية من جامعة أرتوا الفرنسية.

تتضمن الخطة الدراسية في هذا الكورس أربع وحدات تعليمية:

الوحدة الأولى: أساسيات اللغة الفرنسية.( يشمل مبادئ اللغة الفرنسية وكيفية لتعريف عن النفس وتركيب الجمل)

الوحدة الثانية: فعل يكون ( ستتعلم في هذه الوحدة كيفية تصريف واستعمال فعل يكون وقواعد التذكير والتأنيث والأرقام والساعة والمهن والجنسيات)

وفي الوحدة الثالثة: فعل يملك Avoir ( وتشمل هذه الوحدة تصريف واستعمل فعل يملك، وأدوات التنكير والتعريف وكيفية التعبير عن الأحاسيس ووصف المظهر الخارجي)

الوحدة الرابعة: فعل يذهب Aller ( ستتعلم في هذه الوحدة تصريف واستعمال فعل يذهب، والأماكن والبلدان وحروف الجر)

بعد نهاية الكورس ستكون تعلمت :

  • مبادئ اللغة الفرنسية.
  • الأرقام والحروف.
  • قواعد التذكير والتأنيث.
  • تصريف الأفعال (يكون، يملك، يذهب)
  • أدوات التنكير والتعريف.
  • التعبير عن النفس ووصف المظهر.
  • حروف الجر.
  • تركيب الجمل.
  • الأماكن والبلدان المختلفة.

رابط الكورس من منصة إدراك

 اقرأ أيضاًأفضل 10 كورسات لتعلم اللغة الإنجليزية اونلاين

3-  تحسين مهارات اللغة الفرنسية من منصة أليسون Alison

تقدم منصة أليسون مجموعة من الدورات التعليمية المختلفة لتعلم اللغة الفرنسية. وهى دورات مجانية مقدمة بهدف إذا أردت تعلم اللغة الفرنسية من اجل السفر إلى فرنسا أو تريد أن تجتاز اختبار جامعي او مدرسي.

اقرأ أيضاً:   اكتشف أفضل الدورات المجانية لتعلم اللغة الصينية عبر الإنترنت

وهذه المجموعة من الدورات التعليمية تناسب المبتدئين والطلاب وتتمكن عن طريقها تعلم الفرنسية من الصفر للاحتراف واتقانها بطلاقة.

وتشمل مواضيع الدورات القواعد والحروف والأرقام وأساسيات اللغة الفرنسية. وستتعلم كيفية النطق باللغة الفرنسية. كما ستتعلم المفردات والجمل وقواعد اللغة.

وكل دورات منصة أليسون مجانية بالكامل. كما تستطيع الحصول على شهادة تساعدك في السيرة الذاتية ولكن شرطها هو تحقيق 80% فى اختبار الدورة.

رابط الكورس من منصة أليسون

4- تعليم اللغة الفرسية من منصة تيرا كورسات teracourses

منصة تيرا كورسات هي منصة عربية تقوم بجمع الكورسات والدورات المجانية من الأنترنت مثل التي توجد على اليوتيوب وتقوم بعمل مسار تعليميي ليها ليصبح كورس كامل.

وتقدم منصة تيرا كورسات دورتين تعليميتين في تعليم اللغة الفرنسية. الأول هو تعلم اللغة الفرنسية وهو كورس يحتوي على 33 درس. كما يشمل هذا الكورس تعلم القراءة والكتابة والتعارف والجروف والأعداد والمواعيد والطقس والضمائر والصفات وغيرها من أساسيات اللغة الفرنسية.

أما الكورس الثاني فهو كورس اللغة الفرنسية كامل وهو يتضمن 25 درس. كما يشمل هذا الكورس اللغة والقواعد والمحادثة والصوتيات من الصفر إلى الاحترافية كما يمكنك الحصول على شهادة معتمدة مجانية.

رابط الكورس من منصة تيرا كورسات

اقرأ أيضاً:  أفضل 5 كورسات مجانية لتعلم اللغة الألمانية اونلاين

5- كورس اللغة الفرنسية من منصة edx

هذا الكورس سيكون مفيداً لك بشده إذا كنت تريد الدراسة في جامعة باللغة الفرنسية او تريد اجتياز اختبار تحديد مستوي. الكورس مجاناً ويمكنك أن تستغرق فيه 3 أسابيع بنسبة 4-8 ساعات في الأسبوع.

ستتعلم في هذا الكورس الأزمنة، الضمائر والصفات، المقارنة ، كيفية كتابة مقالات، المقارنة وطريقة الخطاب الغير مباشر.

هذا الكورس مجاني بالكامل اما إذا كنت تريد الحصول على شهادة فعليك دفع 25 دولار فقط. كما أن هذا الكورس ليس للمبتدئين فهو للمستوى المتوسط والمتقدم.

رابط الكورس من منصة edx

6- تعلم اللغة الفرنسية من موقع lingohut

موقع لينغو هات هو موقع متخصص في تعليم اللغات المختلفة ومن بينها تعليم اللغة الفرنسية. كما يمكنك التعلم من الموقع بشكل مجاني من الصفر حتى تحترف اللغة الفرنسية.

اقرأ أيضاً:   ما هي أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل 2024

يعنى موقع لينغو هات سلسلة من الدروس لتعلم اللغة الفرنسية مكونة من 125 درس. تبدأ الدروس بتعلمك الأساسيات اللغة مثل تعلم قول من فضلك وشكراً والسلام والأرقام والحروف وشهور السنة.  حتى تصل إلى تعلم كيفية التعبير والضمائر وأسماء كل شيء حولك من الانترنت والمهن والبلاد والطعام والمشروبات والالات الموسيقية وغيرها من الأشياء.

رابط الكورس من موقع lingohut

اقرأ أيضاً: هل تريد تعلم اللغة التركية؟ إليك هذا الكورس المجاني

7- تعلم الفرنسية من موقع francais4arabe

بالتأكيد أفضل تعلم الشيء من مصدره. فهذا موقع الفرنسية للعرب. فهو موقع يهدف لتعليم العرب اللغة الفرنسية ويوفر كل ما قد تحتاجه لتعلم اللغة من كتب وتطبيقات ودروس مختلفة.

ويقدم الوقع 3 أقسام تستطيع منهم تعلم اللغة. القسم الأول هو تعلم اللغة الفرنسية وتجد فيه كل الدروس لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين فمثلا دروس للتحية والترحيب ودرس للتعارف وأخر للأرقام والحروف وهكذا.

والقسم الثاني هو عن قواعد اللغة الفرنسية وستجد فيه شرح أدوات المعرفة والنكرة وصيغة النفي كما ستجد الأسماء والصفات وغيرها من القواعد.

والقسم الثالث عن تصريف الأفعال في اللغة الفرنسية من الفعل المضارع والماضي والامر وكيفية تصريف الأفعال في كل الأزمنة. وأخر قسم هو كلمات فرنسية وهو مثل القاموس المبسط عن اهم الكلمات الفرنسية التي من الممكن ان تحتاج عليها.

هذا الموقع يمكنك ان تستغله وتتعلم منه بشكل جيد حتي تصل لمرحلة الاحتراف والطلاقة في اللغة الفرنسية.

اقرأ أيضاً : افضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية

رابط الكورس من موقع francais4arabe

وصلنا إلى نهاية المقالة ولابد أنك تحمست الان لتعلم اللغة الفرنسية وأتمنى لك أن تصل للتحدث الفرنسية بطلاقة فنحن قدمنا لك ما تحتاجه من كورسات لتعلم اللغة الفرنسية بشكل صحيح. وانصحك بقراءة هذه المقالة  ما هي أهم اللغات المطلوبة في سوق العمل

لا تنسى أن تشارك هذه المقالة مع أصدقائك وأن تقوم بمتابعتنا على قنوات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليق