أفضل 8 مواقع صور مجانية 2022

  هل انت مصمم جرافيك او لديك موقع إلكتروني أو تعمل في الديجيتال ماركتنج وتبحث دائما عن صور تكون بجودة عالية وتكون مجانية والاهم من ذلك أن لا يكون بها حقوق ملكية, اذا كانت اجابتك بنعم فهذه المقالة المناسبة لك يجب ان تحفظها لديك جيدا فهي مقالة أفضل 10 مواقع صور مجانية 2022.

أفضل 8 مواقع صور مجانية 2022

مواقع صور مجانية تعبر كأداة في يديك تحتاجه دائما عند عمل تصميم او لصفحات السوشيال ميديا او لمدونتك او موقعك او حتى لو كنت تبحث لخلفية كمبيوتر وأهم ما يميز هذه المواقع هو التنوع الكبير فى الصور المختلفة وأنها مجانية وأيضا تستطيع استعمالها بحرية تامة بدون أي قلق من معاقبة جوجل لأنها صور ليس بها حقوق ملكية.

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

الآن نستعرض أفضل 8 مواقع صور مجانية :

1- موقع Pixabay

يعتبر موقع pixabay افضل موقع صور مجانية فهو أشهرهم واقواهم لأنه يحتوى على أكثر من مليون صورة بجودة عالية وبسبب شهرته وانه اصبح يعتمد عليه العديد من المصممين حول العالم قام موقع canva بشراءه وإن لم تكن تعرف هذا الموقع فهو من افضل مواقع تصميم الصور ويمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عنه .

اقرأ أيضاً:   أهم 6 كورسات فوتوشوب مجانية

يتميز هذا الموقع أيضا انه ليس لتحميل الصور فقط ولكن بها موسيقى وفيديوهات, sound effect  و vector

ويتميز أيضا ان يمكنك البحث عن طريق بالاسم او بجحم الصور أو حسب شفافية الصور أو اتجاه الكاميرا فى الصور ( رأسية – أفقية ), كما يمكنك اختيار صيغة التحميل  (PNG – JPG).

اقرأ أيضاً: أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الفوتوشوب مجاناً

2- موقع Pexels

موقع pexels من المواقع الشهيرة أيضا وقام موقع canva بشراءه أيضا. ويعتمد هذا الموقع على المصوريين في عرض أعمالهم عليه فهو يعمل على تجميع كل صور مصور في بروفايل خاص به.

يتميز هذا الموقع بالسهولة في الاستخدام في تحميل صورة أو استخدامها في التصميم كما يوجد  Plugin مجانية لمنصة الورد بريس حتى تبحث الصور من داخل موقعك وتضيفها بكل سهولة .

كما به إضافة لبرنامج الفوتوشوب photoshop  والاوفيس office  ومتصفح كروم chrome حتى يسهل في استخدام الصور في أي منصة واضافتها بكل سهولة .

وأيضا تستطيع تحميل الصور بأي مقاس كما ان به مكتبة هائلة من الفيديوهات المتنوعة .

 اقرأ أيضاً :   إليك أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك 2022

 

3-  موقع Burst

شركة شوبيفاي الشهيرة  ( وهي احد اكبر المنصات في بناء المتاجر الإلكترونية ). قامت بعمل هذا الموقع حتى توفر كل الأدوات للمسوقين الذين يقومون بالاعتماد عليها.

المميز في هذا الموقع أنه متناسب مع المتاجر الالكترونية بكل كبير. لذلك ستجد ان الموقع به العديد من الصور التي تناسب طريقة عرض الصور الخاصة بالبضائع والمنتجات 

كما ذكرنا ان الموقع متناسب مع المتاجر الالكترونية لذلك يفضل استخدامه لذلك الغرض وأيضا يمكن استخدامه بشكل كبير للسوشيال ميديا لاحتوائه على كثير من القوالب ( mocks-models ).

اقرأ أيضاً:   أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الفوتوشوب مجاناً

يوجد بالموقع طريقتين لتحميل الصور فإما تحميل الصور بجودة عالية High Resolution او جودة منخفضة Low Resolution.

اقرأ أيضاً :   مواقع لتحميل الخطوط العربية مجاناً

4- موقع Unsplash

 من المواقع الشهيرة لدى المصورين المحترفين وبيكون منبر لهم ليقوموا بعرض أعمالهم باحترافية مقابل انهم يسمحون بتحميل بعض من صورهم مجاناً.

ما يميز هذا الموقع أن به قرب نص مليون صورة مميزين بالطابع الفني المحترف نظراً لمصدر الصور من مصورين محترفين .

اقرأ أيضاً:   أفضل الكورسات المجانية والمدفوعة لتعلم أدوبي أنيميت Adobe Animate

5- موقع Isorepublic

من المواقع الجيدة والبسيطة في عرض الصور الحديثة. فهو موقع يستم الصور به بالحداثة والألوان الجديدة والعصرية وبه عدد كبير من الصور والفيديوهات التي قد تحتاجها في عملك كما أن الصور ذات جودة عالية .

6- موقع Foodiesfeed

من اشهر المواقع التي تقدم صور متخصصة في الطعام والطبخ. فإذا كان مجالك في الطعام سواء على السوشيال ميديا او اليوتيوب او لديك موقع الكتروني متخصص في الطعام او ليك مطعم وتسوق له فهذا هو موقعك الأساسي في الصور. 

صور هذا الموقع تتميز بالجودة العالية ومقسمة لكل أنواع الاكل.

اقرأ أيضاً:  أفضل الكورسات لبرنامج ادوبي بريمير adobe premiere من البداية للاحتراف 2022 

7-  موقع Reshot

من المواقع الجيدة أيضا في تحميل الصور المجانية وذات جودة عالية وبه مكتبة هائلة من الصور المختلفة في كل المجالات. كما أنه لا يتطلب ذكر مصدر الصورة حتى تستطيع تحميل واستخدام الصور بكل سهولة . وايضا عرض الصور والبحث فيها سهله جدا …. لذا انصح بهذا الموقع 

8-  موقع Depositphotos

من المواقع القوية جدا في المحتوى المرئي يوجد به مكتبة من الصور تضم أكثر من 150 صورة وفيكتور وفيديوهات. يوجد عليه صورة جيدة جدا في مختلف المجالات التي ستساعد أي شخص في عمله.

اقرأ أيضاً:   اشهر 10 برامج شركة أدوبي Adobe ... تعرف عليها الآن

كما يوجد به العديد من ملفات الصوت التي قد تحتاجها في عمل الفيديوهات .

اقرأ أيضاً :  اشهر 10 برامج شركة أدوبي Adobe … تعرف عليها الآن

وبذلك انتهينا من ذكر أفضل 8 مواقع صور مجانية, هذه المواقع هي أدوات في يديك دائما ستساعدك في عمل تصاميمك والفيديوهات الخاصة بك حتى تقوم بعملك على أكمل وجه وبدون الوقوع في خطر حقوق الملكية ولمزيد من الأدوات يمكنك قراءة 8 مواقع لتحميل الخطوط العربية مجاناً و إليك أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك 2022

وأقرأ أيضا في أهم 6 كورسات فوتوشوب مجانية ومقالة إليك أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك 2022.و تابع معنا المزيد من الأدوات والمصادر والكورسات التي ترشدك وتساعدك  دائما لتجعلك أفضل وفي تطور مستمر.

اترك تعليق