إليك أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك 2022

من منا لا يلجأ إلى تطبيقات التصميم على هاتفه لعمل تصميم سريع او للتعديل على صوره. فتطبيقات التصميم أصبحت موجوده على كل هاتف الأن. وإذا أردت البحث على متجر الاندرويد او الايفون ستجد الكثير من التطبيقات المختلفة مما يجعلك تشعر بالحية فى اختيار التطبيق المناسب لك. لذلك سنتحدث اليوم على أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك 2022 ونوفر عليك الوقت. وسنقوم بشرح استخدامات ومميزات كل تطبيق منهم لتسطيع اختيار أي تطبيق سوف تحمله وتستخدمه.

إليك أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك 2022

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك

برنامج الفوتوشوب photoshop يعتبر معقد بالنسبة للكثيرين وصعب استخدامه إذا لم يكن هذا مجال عملهم. لذلك فتطبيقات التصميم توفر للكثير أدوات التصميم ولكن بطريقة مبسطة وسهلة على الهاتف.

1- تطبيق Canva

تطبيق كانفا Canva يعتبر من اشهر و أقوي تطبيقات التصميم. فيوجد بجانب التطبيق الموقع الرسمي له لاستخدامه على الكمبيوتر او الاب توب. ويتميز بانه مجاني ولديه بعض الإضافات المدفوعة.

كما يعتبر Canva برنامج شامل لأدوات التصميم فهو يوفر العديد من القوالب الجاهزة والفلاتر والأشكال. وأكثر ما يميز تطبيق Canva هو توفيره جميع الأحجام الخاصة بالتصميم جاهزة فيمكنك اختيار تصميم منشور على الفيس بوك او الأنستجرام أو غلاف او شعار او صورة على أي وسيلة تواصل الاجتماعي فستجد الحجم المناسب والقالب المناسب جاهز لما تريد أن تستخدمه.

ويقدم تطبيق Canva مجموعة كاملة من الأدوات من صور وأشكال ورسومات توضيحية وقوالب وأيقونات وخطوط مما يجعلك تستطيع عمل تصميم احترافي. ويتميز أيضا بالوجهة التطبيق السهلة والبسيطة فتجعل تجربة المستخدم ممتازة ولا يحتاج لشرح لاستخدامه فستجد فيه كل شيء واضح وبسيط.

اقرأ أيضاً:   أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الفوتوشوب مجاناً

كما يقدم تطبيق Canva تصميمات للسيرة الذاتية جاهزة فيسهل عليك عمل سيرتك الذاتية وتقديمها للشركات المختلفة. ويتميز أيضا بالرغم من احتوائه على الالاف من الصور والتصميمات إلا أن حجمه بسيط على الهاتف ولا يشغل حجز كبير فى التخزين. ومتوفر تطبيق Canva على النظامين الأندرويد وال IOS.

لتحميل التطبيق على الأندرويد

لتحميل التطبيق على الIOS  

اقرأ أيضاً : 8 مواقع لتحميل الخطوط العربية مجاناً

2- تطبيق Photoshop Express Photo Editor

برنامج Adobe Photoshop يوفر تطبيق على سطح المكتب مجاني بالكامل وهو Photoshop Express ثم اقتبس من هذا التطبيق أهم الأدوات التعديل وجعلها مناسبة للهاتف وقام بعمل تطبيق على الهاتف وهو Photoshop Express Photo Editor. التطبيق رائع جداً فd عمل التصميمات والتعديل على الصور.

يوفر التصميم ميزة استيراد الصور من ذاكرة الهاتف او التقاط الصور من الكاميرا. كما يمكنك استخدام صورك من حسابك على ADobe Creative Cloud. وبمجرد اختيارك للصورة ستجد نفسك في برنامج الفوتوشوب ولكن بشكل مبسط ويسير فهو يقدم لك جميع الأدوات التي من الممكن أن تستخدمها للتصميم أ, للتعديل على صورك.

ومن أهم هذه المميزات المرشحات الذكية وهى تعمل على تصيح جميع المشاكل الموجودة في الصورة الخاصة بك تلقائي مثل التشويش أو الألوان. ويوجد أدوات التصميم الأخرى من قص الصورة وتعديل السطع وألوان الصورة وتصحيح العين الحمراء. وبمجرد الانتهاء تستطيع الاحتفاظ بالصورة على هاتفك أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

لتحميل التطبيق على الأندرويد

لتحميل التطبيق على الIOS  

3- تطبيق PicsArt

تطبيق PicsArt يعتبر واحد من أفضل تطبيقات التصميم والتعديل على الصور فقد تم تحميله اكثر من مليار مرة على متجر جوجل بلاي. كما يعمل تطبيق PicsArt بأكثر من 30 لغة مختلفة. ويحتوى التطبيق على مكتبة وأدوات شاملة لأي مصمم فبمجرد فتح البرنامج ستجد نفسك أمام أدوات تحرير وتعديل عديدة تشمل الأدوات الأساسية والأدوات الإضافية لعمل تصميم محترف.

اقرأ أيضاً:   أفضل 15 برنامج لتصميم الفيديو لأجهزة Android وiPhone لعام 2023

ويقوم العديد باستخدام تطبيق PicsArt سواء من المهتمين بمجال التصميمات على المنصات الاجتماعية او مجالات العمل الأخرى. وذلك يرجع لتميزه بالعديد من المميزات التي سنذكرها لكم تابعونا.

يشمل التطبيق على أدوات مثل قص الصور وتعديل الألوان والكتابة على الصورة وتعديل نسبة السطوع والتباين وإزالة الشوائب ووضع الفلاتر ودمج الصور. كما يعتبر محرر صور وفيديو متعدد الإمكانيات. فهو قادر أن يقوم بتحويل صورك إلى لوحة مرسومة بخط اليد في منتهى الاحترافية.

تستطيع عن طريق تطبيق PicsArt محو الخلفية في الصورة وتغير لون الشعر ووضع المكياج وإزالة الشوائب والبثور في الوجه و اقتصاص أجزاء لا تريدها في الصورة ووضع ملصقات وسهولة الكتابة بشكل احترافي.

كل ذلك بجانب الأداة الرائعة في تطبيق PicsArt وهى PicsArt Draw وتعمل هذه الأداة في الرسم باحترافية إلى جاب فرش إضافية مما يجعلك مصمم مبدع ومحترف. ويمكنك أيضا عمل صور متحركة عن طريق هذا التطبيق.

التطبيق مجاني ولكن يعرض لك بعد الإعلانات والتي يتوجب عليك مشاهدتها لعمل التصميم واستخدام الأدوات. ويمكنك الحصول على النسخة المدفوعة للتخلص من الإعلانات المزعجة ولتتمتع ببعض المميزات الإضافية.

لتحميل التطبيق على الأندرويد

لتحميل التطبيق على الIOS  

اقرأ أيضاً: أفضل 8 مواقع صور مجانية 2022

4- تطبيق Pixlr

من أفضل تطبيقات التصميم التي يمكنك الاعتماد عليه في التعديل على الصور بسهولة. فهو تطبيق قادر أن يجعل صورك ذات جوة عالية وجذابة وفريدة واحترافية. يوفر التطبيق العديد من الأدوات والخصائص وبشكل مجاني مثل تغير الإضاءة والتعديل على الألوان.

كما تعتبر من أقوي المميزات في التطبيق هي قدرته على فتح ملفات فوتوشوب بصيغة psd  ويمكنه تصديرها بصيغة png , JPG. ويوفر لك تأثيرات جذابة جداً لأضافتها على الصور. كما يمكنك مشاركة هذه الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعتبر واجهه التطبيق سهلة الاستخدام وبسيطة. تطبيق Pixlr تطبيق مجانى ولكن يعرض لك بعض الإعلانات. ويمكنك التخلص من الإعلانات والتمتع ببعض المميزات الإضافية عن طريق النسخة المدفوعة سواء بالدفع الشهري أو يمكنك شراءه مرة واحدة.

اقرأ أيضاً:   شرح تصميم صور بالذكاء الاصطناعي باستخدام Bing Image Creator

لتحميل التطبيق على الأندرويد

لتحميل التطبيق على الIOS  

5- تطبيق AirBrush

تطبيق AirBrush تطبيق مميز عن غيره من التطبيقات. فتستطيع في هذا التطبيق تحرير وتعديل صورتك قبل أن تلتقط الصورة بكاميرا الهاتف. نعم تستطيع رؤية نتيجة شكل الصورة قبل التقاطها وهذا يسهل عليك الكثير من الوقت والجهد. اختصاص هذا التطبيق أكثر في الصور الشخصية فحتى الأدوات التي يوفرها لك هي للصورة الشخصية لديك مثل التعديل على البشرة وإزالة الشوائب وتلميع الاسنان.

كما يوفر أيضا مميزات عديدة مثل قص الصور وتغير حجمها وعلاج الصور تلقائياً من أي مشاكل مثل إضاءة الصورة. كما توجد ميزة الBlur وهى ميزة التعتيم لجعل الصورة بها عمق اكبر فتعمل على تعتيم الخفية والتركيز عليك. وأيضاً يمكنك في النهاية مشاركة صورتك على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

لتحميل التطبيق على الأندرويد

لتحميل التطبيق على الIOS  

اقرأ أيضاً : أهم 6 كورسات فوتوشوب مجانية

6- تطبيق Pixabay

من التطبيقات الرائعة في التصميم وتعديل الصور. يوفر هذا التطبيق أكثر من 700 أل صورة عالية الجودة وهو في الأصل موقع Pixabay من المواقع الرائعة التي يستخدمها المصممون في الحصول على صور عالية الجودة ولا يوجد لها حقوق ملكية. والموقع والتطبيق مجاني. وننصحك بقراءة هذا المقال للإطلاع على مزيد من المواقع لتحميل الصور أفضل 8 مواقع صور مجانية 2022

لتحميل التطبيق على الأندرويد

لتحميل التطبيق على الIOS  

وهكذا نكون انتهينا من الحديث في أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك 2022. وقمنا بشرح استخدام كل تطبيق ومميزاته وروابط التحميل. فلا تنسى ان تقوم بمشاركة المقالة مع أصدقائك المهتمين بالتصميم وأن تتابعنا على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة لتحصل على كل جديد في الكورسات والمنح.

اقرأ أيضاً: أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الموشن جرافيك 2022

This Post Has 3 Comments

اترك تعليق