أفضل 15 برنامج لتصميم الفيديو لأجهزة Android وiPhone لعام 2024

محتوى المقالة

يتطور عالم تصميم الفيديو بسرعة. مع ظهور الهواتف الذكية، أصبح إنشاء مقاطع فيديو بجودة احترافية أثناء التنقل أسهل من أي وقت مضى. تتوسع صناعة تصميم الفيديو باستمرار، وتتزايد الحاجة إلى محتوى فيديو عالي الجودة بشكل كبير. في هذا المنشور، سنستكشف أفضل 15 برنامج لتصميم الفيديو لأجهزة Android وiPhone في عام 2024. بدءًا من إنشاء الرسوم المتحركة والرسومات المتحركة وحتى التحرير والمؤثرات الخاصة. سنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته قم بإنشاء مقاطع فيديو مذهلة بسهولة وأثناء التنقل. لذا، سواء كنت مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، أو متخصصًا في التسويق، أو مجرد شخص يحب إنشاء مقاطع الفيديو. فهذا الدليل مناسب لك!

ملحوظة: إذا كنت من المهتمين بالمنح الدراسية والدورات التدريبية والوظائف فقم بالاشتراك في قناتنا علي التيليجرام من هنا.

أفضل 15 برنامج لتصميم الفيديو لأجهزة Android وiPhone
أفضل 15 برنامج لتصميم الفيديو لأجهزة Android وiPhone

أفضل 15 برنامج لتصميم الفيديو لأجهزة الأندرويد والايفون

1- Adobe Premiere Rush: تطبيق تحرير فيديو قوي وسهل الاستخدام

عندما يتعلق الأمر بتحرير الفيديو على جهاز Android أو iPhone، فإن Adobe Premiere Rush هو من أفضل 15 برنامج لتصميم الفيديو اختيار متميز. تم تصميم تطبيق تحرير الفيديو القوي وسهل الاستخدام هذا لتلبية احتياجات كل من المبتدئين والمحترفين. مما يضمن أن أي شخص يمكنه إنشاء مقاطع فيديو مذهلة بسهولة.

مع Adobe Premiere Rush، يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من ميزات التحرير المتقدمة في متناول يدك. بدءًا من قص المقاطع وتقطيعها وحتى إضافة انتقالات وعناوين وتأثيرات. يقدم هذا التطبيق مجموعة شاملة من الأدوات لإضفاء الحيوية على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

إحدى الميزات البارزة في Adobe Premiere Rush هي تكامله السلس مع تطبيقات Adobe Creative Cloud الأخرى. وهذا يعني أنه يمكنك بسهولة نقل مشاريعك بين الأجهزة ومتابعة التحرير على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول باستخدام Adobe Premiere Pro، إذا لزم الأمر.

تعمل الواجهة البديهية لبرنامج Adobe Premiere Rush على تسهيل التنقل والبدء. حتى لو لم تكن لديك خبرة سابقة في تحرير الفيديو. يوفر التطبيق برامج تعليمية ونصائح مفيدة على طول الطريق. مما يضمن أنه يمكنك فهم الأساسيات بسرعة والبدء في إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي في وقت قصير.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم Adobe Premiere Rush مجموعة متنوعة من قوالب الرسومات المتحركة القابلة للتخصيص. مما يسمح لك بإضافة عناوين أنيقة وثلث منخفض ورسومات لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك. وهذا يوفر عليك الوقت والجهد في تصميم هذه العناصر من الصفر، مع ضمان الحصول على نتيجة نهائية مصقولة واحترافية.

رابط تحميل Adobe Premiere Rush للأندرويد

رابط تحميل Adobe Premiere Rush للأيفون

اقرأ أيضاً :  اشهر 10 برامج شركة أدوبي Adobe … تعرف عليها الآن

2- InShot: أداة تحرير فيديو متعددة الاستخدامات مع ميزات متقدمة

عندما يتعلق الأمر بتحرير الفيديو، فإن InShot هو اسم يبرز بين الجميع. توفر أداة تحرير الفيديو متعددة الاستخدامات هذه مجموعة واسعة من الميزات المتقدمة التي تجعلها الخيار الأفضل لمستخدمي Android وiPhone في عام 2023.

إحدى الميزات البارزة في InShot هي واجهته سهلة الاستخدام. والتي تسهل على المحررين المبتدئين وذوي الخبرة التنقل وإنشاء مقاطع فيديو مذهلة. سواء كنت تريد قص الموسيقى والمؤثرات أو قصها أو دمجها أو إضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، فإن InShot يوفر لك كل ما تحتاجه.

باستخدام InShot، يمكنك أيضًا ضبط سرعة الفيديو وإضافة المرشحات والتأثيرات وحتى إنشاء عروض شرائح جذابة باستخدام صورك. يوفر التطبيق أيضًا مجموعة متنوعة من نسب العرض إلى الارتفاع. مما يسمح لك بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لتناسب منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة مثل Instagram وTikTok وYouTube.

ما يميز InShot عن أدوات تحرير الفيديو الأخرى هو ميزاته المتقدمة مثل تثبيت الفيديو. مما يساعد على تحسين الجودة الإجمالية لمقاطع الفيديو الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك التطبيق إضافة نص وملصقات ورموز تعبيرية لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر جاذبية وتخصيصًا.

علاوة على ذلك، يوفر InShot مجموعة من خيارات الصوت. مما يسمح لك بإضافة موسيقى خلفية أو تعليقات صوتية أو حتى ضبط مستوى صوت مقاطع فيديو معينة. يعزز هذا المستوى من التحكم في عناصر الصوت التأثير الإجمالي لمقاطع الفيديو الخاصة بك ويضمن لمسة نهائية احترافية.

رابط تحميل InShot للأندرويد

رابط تحميلInShot للأيفون

 اقرأ أيضاً :   إليك أفضل تطبيقات التصميم على هاتفك 2022

3- KineMaster: تطبيق تحرير فيديو احترافي لأجهزة Android وiPhone

عندما يتعلق الأمر بتحرير الفيديو، يعد KineMaster بلا شك أحد أفضل 15 برنامج لتصميم الفيديو علي تطبيقات الأندرويد وآيفون. يوفر تطبيق تحرير الفيديو الاحترافي هذا مجموعة كبيرة من الميزات والأدوات التي تسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو مذهلة مباشرة من راحة يدك.

إحدى الميزات البارزة في KineMaster هي واجهته سهلة الاستخدام. مما يجعله في متناول محرري الفيديو المبتدئين وذوي الخبرة. بفضل التصميم البسيط والبديهي. يمكنك التنقل بسرعة عبر ميزات التطبيق المتنوعة والبدء في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة.

يقدم KineMaster مجموعة واسعة من خيارات التحرير. بما في ذلك قص مقاطع الفيديو وقصها ودمجها. يمكنك أيضًا إضافة تراكبات نصية وملصقات وتأثيرات خاصة لتحسين المظهر المرئي لمقاطع الفيديو الخاصة بك. يدعم التطبيق طبقات متعددة، مما يسمح لك بتراكب الصور ومقاطع الفيديو والمسارات الصوتية لإنشاء تركيبة ديناميكية.

إحدى نقاط القوة الرئيسية في KineMaster هي مجموعتها الواسعة من السمات والانتقالات والمرشحات المثبتة مسبقًا. يمكن لهذه العناصر الجاهزة للاستخدام أن ترفع جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك على الفور وتمنحها مظهرًا مصقولًا واحترافيًا. علاوة على ذلك، يتيح لك KineMaster استيراد ملفات الوسائط الخاصة بك. مما يمنحك الحرية في تخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك وفقًا لرؤيتك الإبداعية.

ميزة أخرى ملحوظة في KineMaster هي قدراته القوية على تحرير الصوت. يمكنك بسهولة ضبط مستوى الصوت أو إضافة موسيقى خلفية أو تطبيق تأثيرات صوتية لتحسين تجربة الصوت الشاملة لمقاطع الفيديو الخاصة بك. ومن خلال التحكم الدقيق في مزامنة الصوت. يمكنك التأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تتمتع بصوت سلس واحترافي.

اقرأ أيضاً:   أفضل برامج التصميم الجرافيكي المجانية والمدفوعة

علاوة على ذلك، يدعم KineMaster تصدير مقاطع الفيديو عالية الدقة، حيث لك إمكانية حفظ الفيديو بجودة 4K. مما يسمح لك بإنتاج مقاطع فيديو بجودة مذهلة.

رابط تحميل KineMaster  للأندرويد

رابط تحميل KineMaster للأيفون

اقرأ أيضاً : أفضل 8 مواقع صور مجانية 2022

4- LumaFusion: برنامج تحرير فيديو غني بالميزات وسهل الاستخدام

LumaFusion هو برنامج تحرير فيديو متطور مصمم خصيصًا لأجهزة iOS. مما يجعل إنه خيار مفضل لمنشئي المحتوى وعشاق الفيديو على حدٍ سواء. بفضل منصته الغنية بالميزات وواجهة المستخدم البديهية، يقدم LumaFusion تجربة تحرير سلسة تسمح للمستخدمين بإطلاق العنان لإبداعهم وإنتاج مقاطع فيديو بجودة احترافية.

إحدى الميزات البارزة في LumaFusion هي مجموعته الرائعة من أدوات التحرير والتأثيرات. بدءًا من الوظائف الأساسية مثل التشذيب والاقتصاص إلى الإمكانات المتقدمة مثل تحرير المسارات المتعددة وتصحيح الألوان ومزج الصوت. يوفر هذا البرنامج جميع الأدوات اللازمة لإضفاء الحيوية على مقاطع الفيديو الخاصة بك. سواء كنت محررًا مبتدئًا أو متمرسًا، يقدم LumaFusion واجهة سهلة الاستخدام تسمح بالتنقل بسهولة وسير العمل بكفاءة.

جانب آخر ملحوظ في LumaFusion هو تعدد استخداماته. وهو يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو، مما يسمح للمستخدمين بالعمل مع لقطات مختلفة تم التقاطها من أجهزة iPhone الخاصة بهم أو الأجهزة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يتعامل البرنامج بسلاسة مع منصات التخزين السحابية الشهيرة، مما يسهل الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وتعديلها من أي مكان.

 

رابط تحميل LumaFusion للأندرويد

رابط تحميل LumaFusion للأيفون

اقرأ أيضاً :   مواقع لتحميل الخطوط العربية مجاناً


5- FilmoraGo: تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام

FilmoraGo هو تطبيق تحرير فيديو موصى به للغاية لكليهما. مستخدمي أندرويد وآيفون. وبفضل واجهته سهلة الاستخدام ومجموعته الواسعة من التأثيرات والمرشحات. فقد أصبح خيارًا مفضلاً للعديد من منشئي الفيديو .

إحدى الميزات البارزة في FilmoraGo هي بساطته. حتى لو لم تكن لديك خبرة سابقة في تحرير الفيديو، يمكنك فهم الأساسيات بسرعة والبدء في إنشاء مقاطع فيديو مذهلة ببضع نقرات فقط. يقدم التطبيق مجموعة واسعة من أدوات التحرير، بما في ذلك التشذيب والاقتصاص والدمج وضبط سرعة الفيديو.

ولكن ما يميز FilmoraGo حقًا هو اختياره الرائع للمؤثرات والمرشحات. بدءًا من المرشحات الفنية التي يمكن أن تمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك مظهرًا عتيقًا أو سينمائيًا وحتى الملصقات الممتعة والتراكيبات المتحركة، هناك ما يناسب كل نمط وموضوع. يمكنك بسهولة تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام هذه التأثيرات وجعلها متميزة عن الآخرين.

يقدم FilmoraGo أيضًا مجموعة متنوعة من المقطوعات الموسيقية والمؤثرات الصوتية لإضافة المرافقة الصوتية المثالية لمقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك الاختيار من مكتبة الأغاني المرخصة أو استيراد الموسيقى الخاصة بك للحصول على لمسة أكثر تخصيصًا. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك التطبيق تسجيل التعليقات الصوتية مباشرةً داخل التطبيق، مما يمنحك التحكم الكامل في الصوت في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

أصبحت مشاركة إبداعاتك أمرًا سهلاً مع FilmoraGo. يدعم التطبيق المشاركة السلسة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بما في ذلك Instagram وFacebook وYouTube. يمكنك أيضًا حفظ مقاطع الفيديو الخاصة بك بدقة مختلفة، مما يجعل من السهل تكييفها مع الأنظمة الأساسية والأجهزة المختلفة.

رابط تحميل FilmoraGo للأندرويد

رابط تحميل FilmoraGo للأيفون

اقرأ أيضاً:  أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الموشن جرافيك 2022

6- PowerDirector: تطبيق شامل لتحرير الفيديو مزود بإمكانيات تحرير متقدمة

PowerDirector هو تطبيق شامل لتحرير الفيديو يوفر مجموعة واسعة من إمكانيات التحرير المتقدمة. بفضل واجهته سهلة الاستخدام وميزاته القوية، أصبح التطبيق خيارًا مفضلاً لكل من مستخدمي Android وiPhone في عام 2023.

إحدى الميزات البارزة لبرنامج PowerDirector هي قدرته على التعامل مع مسارات فيديو متعددة، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو معقدة واحترافية. وهذا يجعله مثاليًا لعشاق الفيديو ومنشئي المحتوى وحتى المحترفين الذين يحتاجون إلى تحكم دقيق في التحرير.

يقدم التطبيق عددًا كبيرًا من أدوات التحرير، بما في ذلك تحرير المخطط الزمني والمؤثرات الخاصة والانتقالات وتحسينات الصوت. يمكن للمستخدمين بسهولة قص مقاطع الفيديو وتقسيمها ودمجها وضبط سرعة التشغيل وتطبيق تأثيرات بصرية متنوعة لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بهم بشكل إبداعي.

يوفر PowerDirector أيضًا مجموعة واسعة من القوالب والموضوعات المعدة مسبقًا والتي يمكن تخصيصها لتناسب أي مشروع فيديو. سواء كنت تنشئ مدونة فيديو، أو مقطع فيديو ترويجيًا، أو منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي، يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من النماذج الأنيقة للاختيار من بينها.

علاوة على ذلك، يدعم PowerDirector تحرير الفيديو بدقة 4K، مما يسمح للمستخدمين بالعمل مع لقطات عالية الدقة وإنشاء صور مذهلة.

رابط تحميل PowerDirector للأندرويد

رابط تحميل PowerDirector للأيفون

اقرأ أيضاً:  أفضل الكورسات لبرنامج ادوبي بريمير adobe premiere من البداية للاحتراف 2022 

7- Quik: تطبيق تحرير فيديو بسيط وسريع مع ميزات التحرير التلقائي

Quik هو تطبيق تحرير فيديو رائع يتميز ببساطته وسرعته. تم تصميمه لمستخدمي Android وiPhone على حد سواء. وهو يوفر عملية تحرير مبسطة تسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو جذابة دون عناء. سواء كنت محرر فيديو متمرسًا أو مبتدئًا بدأت للتو في استكشاف عالم تصميم الفيديو. فإن Quik هي أداة ستعزز بلا شك تجربة التحرير الخاصة بك.

إحدى الميزات البارزة في Quik هي إمكانيات التحرير التلقائي. من خلال بضع نقرات فقط، يقوم التطبيق بتحليل مقاطع الفيديو الخاصة بك واختيار أفضل اللحظات بذكاء، ومزامنتها بشكل مثالي مع إيقاع الموسيقى التصويرية التي اخترتها. تعمل هذه الميزة القوية على التخلص من التخمين عند التحرير وتوفر لك وقتًا ثمينًا. يمكنك أيضًا تخصيص أسلوب التحرير والإيقاع ليتناسب مع الجمالية التي تريدها، مما يمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك لمسة احترافية.

يقدم Quik مجموعة واسعة من خيارات التحرير، مما يسمح لك بقص مقاطعك وإعادة ترتيبها وضبطها بسهولة. يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من المرشحات والانتقالات وتراكبات النص لتحسين المظهر المرئي لمقاطع الفيديو الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة عناوين وتسميات توضيحية وحتى موسيقى لإنشاء تجربة مشاهدة غامرة حقًا.

واجهة Quik سهلة الاستخدام تجعلها في متناول المستخدمين بجميع مستويات المهارة. ويضمن تصميمه البديهي إمكانية التنقل عبر التطبيق بسهولة، حتى لو لم تقم بتحرير مقطع فيديو من قبل. التكامل السلس للتطبيق مع ألبوم الكاميرا بجهازك ومنصات الوسائط الاجتماعية يجعل من السهل استيراد إبداعاتك ومشاركتها مع الأصدقاء أو العائلة أو جمهورك عبر الإنترنت.

رابط تحميل Quik للأندرويد

رابط تحميل Quik للأيفون

اقرأ أيضاً : أفضل كورسات udemy لتعلم الفوتوشوب photoshop باللغة العربية

8- VivaVideo: تطبيق تحرير فيديو شائع يحتوي على قوالب وسمات إبداعية

إذا كنت تبحث عن تطبيق قوي لتحرير الفيديو مع مجموعة واسعة من العناصر الإبداعية القوالب والموضوعات، لا تبحث أبعد من VivaVideo. لقد كان هذا التطبيق الشهير دائمًا هو المفضل لدى مستخدمي Android وiPhone نظرًا لواجهته سهلة الاستخدام وميزاته القوية.

اقرأ أيضاً:   أفضل الكورسات لبرنامج ادوبي بريمير adobe premiere من البداية للاحتراف 2024

يقدم VivaVideo مجموعة كبيرة من أدوات التحرير التي تسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو مذهلة مباشرة من جهازك المحمول. بدءًا من وظائف التحرير الأساسية مثل قص المقاطع ودمجها إلى ميزات أكثر تقدمًا مثل إضافة النص والمرشحات والانتقالات، فإن VivaVideo يحتوي على كل شيء. سواء كنت مبتدئًا أو محرر فيديو متمرسًا، فإن هذا التطبيق يلبي جميع مستويات المهارة.

إحدى الميزات البارزة في VivaVideo هي مكتبتها الواسعة من القوالب والموضوعات. من خلال بضع نقرات فقط، يمكنك تحويل لقطاتك العادية إلى فيديو مصمم بشكل احترافي يبرز بين الآخرين. سواء كنت تتطلع إلى إنشاء فيديو موسيقي ديناميكي، أو عرض شرائح آسر، أو فيديو ترويجي مذهل بصريًا، فإن VivaVideo لديه قالب أو سمة تناسب احتياجاتك.

ما يميز VivaVideo عن تطبيقات تحرير الفيديو الأخرى هو تركيزه على الإبداع والتخصيص. مع هذا التطبيق، لديك سيطرة كاملة على كل جانب من جوانب الفيديو الخاص بك، مما يسمح لك بإطلاق العنان لخيالك وإضفاء الحيوية على رؤيتك. بدءًا من ضبط سرعة الفيديو وإضافة المؤثرات الخاصة وحتى تحسين الصوت وتطبيق المرشحات الفريدة، فإن الإمكانيات لا حصر لها مع VivaVideo.

علاوة على ذلك، يضم VivaVideo مجتمعًا نابضًا بالحياة من المبدعين الذين يشاركون أعمالهم ويلهمون الآخرين. يمكنك استكشاف واكتشاف مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو التي أنشأها زملائك من مستخدمي VivaVideo، مما يوفر لك إلهامًا وأفكارًا لا نهاية لها لمشاريعك الخاصة.

رابط تحميل VivaVideo للأندرويد

رابط تحميل VivaVideo للأيفون

اقرأ أيضاً : أهم 6 كورسات فوتوشوب مجانية

9- Magisto: تطبيق تحرير فيديو مدعوم بالذكاء الاصطناعي

Magisto هو تطبيق تحرير فيديو يستغل قوة الذكاء الاصطناعي الذكاء لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة وذات مظهر احترافي تلقائيًا. مع Magisto، يمكنك بسهولة تحويل لقطاتك الأولية إلى روائع مصقولة دون أي خبرة سابقة في التحرير.

إحدى الميزات البارزة في Magisto هي قدرته على تحليل محتوى الفيديو الخاص بك واختيار اللحظات الأكثر تأثيرًا بذكاء لتضمينها في منتجك النهائي. يمكن لخوارزميات الذكاء الاصطناعي الموجودة في Magisto اكتشاف تعابير الوجه والحركات وحتى الإشارات الصوتية لضمان دمج المقاطع الأكثر جاذبية وجاذبية في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يقدم التطبيق أيضًا مجموعة واسعة من القوالب والموضوعات وخيارات الموسيقى القابلة للتخصيص، مما يسمح لك بتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك ومواءمتها مع علامتك التجارية أو الجمالية المرغوبة. سواء كنت تنشئ فيديو ترويجيًا لشركتك، أو مونتاجًا للسفر، أو تحية صادقة، فإن Magisto لديه الأدوات والميزات اللازمة لتحقيق رؤيتك على أرض الواقع.

تعمل واجهة Magisto سهلة الاستخدام على تسهيل التنقل في مقاطع الفيديو وتحريرها بشكل لا يصدق. ما عليك سوى تحديد اللقطات التي تريدها واختيار موضوع والسماح للتطبيق بالعمل بسحره. في غضون دقائق، سيقوم Magisto بإنشاء مقطع فيديو احترافي يبدو كما لو أنه تم تحريره بواسطة محترف متمرس.

بالإضافة إلى إمكانيات التحرير التلقائي، يوفر Magisto أيضًا أدوات تحرير يدوية لأولئك الذين يفضلون أسلوبًا عمليًا أكثر. يمكنك قص المقاطع وإعادة ترتيبها، وضبط سرعة اللقطات، وإضافة تراكبات نصية، وتطبيق تأثيرات بصرية متنوعة لرفع الجودة الإجمالية لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

رابط تحميل Magisto للأندرويد

رابط تحميل Magisto للأيفون

اقرأ أيضاً : أفضل الكورسات المجانية والمدفوعة لتعلم أدوبي أنيميت Adobe Animate

10. CapCut: تطبيق شامل لتحرير الفيديو بميزات وتأثيرات متقدمة

إذا كنت تبحث عن تطبيق تحرير فيديو شامل يوفر ميزات وتأثيرات متقدمة ، لا تنظر إلى أبعد من CapCut. تم تصميم هذه الأداة القوية لكل من مستخدمي Android وiPhone وقد اكتسبت شعبية هائلة في مجتمع تصميم الفيديو.

يوفر CapCut مجموعة واسعة من إمكانيات التحرير، مما يسمح لك بإطلاق العنان لإبداعك والارتقاء بمقاطع الفيديو الخاصة بك إلى المستوى التالي. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك قص مقاطع الفيديو وقصها ودمجها وتقسيمها بسهولة. كما يوفر أيضًا مجموعة متنوعة من المرشحات والتأثيرات لتحسين المظهر المرئي للقطات الخاصة بك.

إحدى الميزات البارزة في CapCut هي خيارات التحرير المتقدمة. يمكنك إضافة نص وملصقات وموسيقى إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، مما يخلق تجربة غامرة حقًا للمشاهدين. ويدعم التطبيق أيضًا التحرير متعدد الطبقات، مما يتيح لك القدرة على تراكب مقاطع وصور متعددة للحصول على تركيبة أكثر ديناميكية.

علاوة على ذلك، يوفر CapCut واجهة سهلة الاستخدام تجعل عملية التحرير بديهية وممتعة. سواء كنت مبتدئًا أو مصمم فيديو ذو خبرة، فسوف تقدر بساطة هذا التطبيق ووظائفه.

رابط تحميل CapCut للأندرويد

رابط تحميل CapCut للأيفون

اقرأ أيضاً: أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الفوتوشوب مجاناً

11- VLLO: تطبيق تحرير فيديو متعدد الاستخدامات

VLLO هو تطبيق تحرير فيديو متعدد الاستخدامات يوفر ميزات قوية مصممة خصيصًا لـ تحرير الفيديو المحمول. بفضل واجهته البديهية ومجموعة واسعة من أدوات التحرير، يمكّن VLLO المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي مباشرة من أجهزة Android أو iPhone الخاصة بهم.

إحدى الميزات البارزة في VLLO هي مكتبتها الواسعة من القوالب المصممة مسبقًا، والتي تعد بمثابة نقطة انطلاق رائعة للمستخدمين الذين يرغبون في تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسرعة وسهولة. تغطي هذه القوالب موضوعات وأنماط مختلفة، مما يسمح للمستخدمين بإضافة لمسة من الإبداع والتفرد إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسهولة.

بالإضافة إلى القوالب، يقدم VLLO مجموعة شاملة من أدوات التحرير التي تمكن المستخدمين من ضبط مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى حد الكمال. بدءًا من قص المقاطع وتقسيمها إلى ضبط السطوع والتباين والتشبع، يوفر VLLO جميع الأدوات الأساسية اللازمة لتحقيق التأثيرات المرئية المطلوبة.

علاوة على ذلك، يدعم VLLO التحرير متعدد الطبقات، مما يسمح للمستخدمين بتراكب النصوص والصور والملصقات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم. تفتح هذه الميزة عالمًا جديدًا تمامًا من الإمكانيات لإنشاء محتوى جذاب وديناميكي. سواء كان الأمر يتعلق بإضافة تسميات توضيحية، أو إدراج شعارات، أو دمج ملصقات ممتعة، يوفر VLLO فرصًا لا حصر لها للتخصيص.

رابط تحميل VLLO للأندرويد

رابط تحميل VLLO للأيفون

اقرأ أيضاً: كيف تربح من الانترنت بدون رأس مال 2023 ؟

12- Splice: تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام مزود بأدوات تحرير احترافية

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام باستخدام أدوات التحرير الاحترافية، لا تنظر إلى أبعد من Splice. يعد هذا التطبيق القوي مثاليًا لمستخدمي Android وiPhone الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو مذهلة بسهولة. سواء كنت مصور فيديو محترفًا أو مبتدئًا تتطلع إلى تحسين محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك، فإن Splice لديه كل الميزات التي تحتاجها لإضفاء الحيوية على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

اقرأ أيضاً:   أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعلم الموشن جرافيك 2022

باستخدام Splice، يمكنك بسهولة قص المقاطع ودمجها وإضافة انتقالات وتطبيق المرشحات وضبط سرعة اللقطات الخاصة بك. تعمل الواجهة البديهية على تسهيل التنقل خلال عملية التحرير، حتى بالنسبة لأولئك الذين لم يقوموا بتحرير مقطع فيديو من قبل. يمكنك أيضًا إضافة تراكيبات نصية وموسيقى ومؤثرات صوتية لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك وجعلها أكثر جاذبية.

إحدى الميزات البارزة في Splice هي أدوات التحرير المتقدمة. يمكنك ضبط اللون والسطوع والتباين لمقاطعك، بالإضافة إلى إضافة تأثيرات بصرية لإنشاء نمط مرئي فريد. ويقدم التطبيق أيضًا مجموعة واسعة من خيارات تحرير الصوت، مما يسمح لك بضبط مستوى الصوت والتلاشي والتصغير وحتى إنشاء مقاطع صوتية مخصصة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

رابط تحميل Splice للأندرويد

رابط تحميل Splice للأيفون

اقرأ أيضاً :   مواقع لتحميل الخطوط العربية مجاناً

13- VideoShow: تطبيق تحرير فيديو شائع مع مجموعة واسعة من الميزات والتأثيرات

VideoShow هو تطبيق تحرير فيديو شائع للغاية ولا يزال يهيمن على السوق مع مجموعة رائعة من الميزات والتأثيرات. باستخدام VideoShow، يمكن لمستخدمي Android وiPhone إطلاق العنان لإبداعهم وإنتاج مقاطع فيديو مذهلة بسهولة.

إحدى الميزات البارزة في VideoShow هي مجموعته الواسعة من المؤثرات والمرشحات. سواء كنت تريد إضافة لمسة عتيقة إلى لقطاتك أو تطبيق مرشح عصري لتعزيز المظهر المرئي، فإن VideoShow يوفر لك كل ما تحتاجه. بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق مجموعة واسعة من التحولات، مما يسمح لك بمزج مقاطع مختلفة معًا بسلاسة للحصول على فيديو ذو مظهر احترافي.

ميزة أخرى في VideoShow هي واجهته سهلة الاستخدام. حتى لو كنت مبتدئًا في عالم تحرير الفيديو، فستجد أنه من السهل التنقل عبر عناصر التحكم والقوائم البديهية الخاصة بالتطبيق. تتيح لك ميزة التحرير المستندة إلى المخطط الزمني إمكانية قص المقاطع وتقسيمها ودمجها بدقة، مما يضمن تدفق الفيديو بسلاسة من البداية إلى النهاية.

يقدم VideoShow أيضًا عددًا كبيرًا من خيارات التخصيص. يمكنك إضافة تراكيبات نصية وملصقات ورموز تعبيرية لتخصيص مقاطع الفيديو الخاصة بك وجعلها أكثر جاذبية. علاوة على ذلك، يوفر التطبيق مجموعة متنوعة من أدوات تحرير الصوت، بما في ذلك القدرة على إضافة موسيقى خلفية، وضبط مستويات الصوت، وحتى تسجيل التعليقات الصوتية مباشرة داخل التطبيق.

علاوة على ذلك، يدعم VideoShow تنسيقات فيديو متنوعة، مما يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات لمنشئي المحتوى. سواء كنت تشارك الفيديو الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي أو تحمّله على موقع ويب احترافي، فإن VideoShow يضمن أن الفيديو الخاص بك متوافق ومُحسّن لمنصات العرض المختلفة.

رابط تحميل VideoShow للأندرويد

رابط تحميل VideoShow للأيفون

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل 6 تطبيقات يحتاجها كل طالب خلال فترة الامتحانات

14- iMovie: برنامج تحرير فيديو معروف وموثوق به لمستخدمي iOS

عندما يتعلق الأمر بتحرير الفيديو على أجهزة iOS، فقد كان iMovie منذ فترة طويلة خيار الانتقال للعديد من المستخدمين. يشتهر iMovie بواجهته سهلة الاستخدام وميزات التحرير القوية، ولا يزال رفيقًا موثوقًا به لعشاق الفيديو والمحترفين على حدٍ سواء.

مع iMovie، يمكن لمستخدمي iOS الوصول إلى مجموعة واسعة من أدوات التحرير والتأثيرات لإضفاء الحيوية على مشاريع الفيديو الخاصة بهم. سواء كنت تتطلع إلى قص المقاطع وإعادة ترتيبها، أو إضافة انتقالات، أو تطبيق مرشحات وتأثيرات، فإن iMovie يقدم مجموعة كبيرة من الخيارات لتلبية احتياجاتك الإبداعية.

إحدى الميزات البارزة في iMovie هي بساطته وسهولة استخدامه. حتى لو كنت مبتدئًا في عالم تحرير الفيديو، يمكنك فهم الأساسيات بسرعة والبدء في إنشاء مقاطع فيديو مذهلة. يتيح لك محرر المخطط الزمني البديهي ترتيب مقاطعك بدقة، بينما تجعل وظيفة السحب والإفلات إضافة العناصر أمرًا سهلاً.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم iMovie مجموعة مختارة من القوالب والموضوعات المصممة مسبقًا، مما يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي دون عناء ببضع نقرات فقط. سواء كنت تعمل على مدونة فيديو، أو فيديو ترويجي، أو مشروع شخصي، فإن iMovie يوفر لك الأدوات اللازمة لإبراز العناصر المرئية لديك.

رابط تحميل iMovie للأيفون

اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات تنظيم الوقت 2022.. غير حياتك إلي الأفضل

15- LapseIt: تطبيق فيديو بفواصل زمنية

LapseIt هو تطبيق فيديو بفواصل زمنية استثنائية يعد هذا مثاليًا لإنشاء مقاطع فيديو جذابة ومذهلة بصريًا بفواصل زمنية قصيرة دون عناء. سواء كنت مخرج أفلام طموحًا، أو مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا، أو مجرد فرد يتمتع بذوق إبداعي، فإن هذا التطبيق يقدم عددًا كبيرًا من الميزات التي ستنقل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى المستوى التالي.

مع LapseIt، يمكنك بسهولة التقاط لقطات متتابعة باستخدام جهاز Android أو iPhone الخاص بك وتحويلها إلى مقاطع فيديو ساحرة تعرض مرور الوقت بطريقة فريدة وفنية. يوفر التطبيق واجهة سهلة الاستخدام، مما يجعله في متناول المستخدمين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء.

إحدى الميزات البارزة في LapseIt هي قدرته على تخصيص إعدادات الفاصل الزمني، مما يسمح لك بالتحكم في جوانب مختلفة مثل الفاصل الزمني وسرعة التشغيل والدقة. يمكّنك هذا المستوى من المرونة من تخصيص مقاطع الفيديو ذات اللقطات المتتابعة لتناسب رؤيتك المحددة ومتطلباتك الإبداعية.

علاوة على ذلك، يوفر LapseIt أدوات تحرير متقدمة تسمح لك بضبط مقاطع الفيديو الخاصة بك بدقة. يمكنك إضافة موسيقى وتطبيق المرشحات وضبط التعرض وحتى إنشاء تأثيرات إيقاف الحركة، مما يمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك لمسة احترافية ويعزز جاذبيتها البصرية بشكل عام.

رابط تحميل LapseIt للأندرويد

رابط تحميل LapseIt للأيفون

اقرأ أيضاً : ما هو ChatGPT ؟ دليلك النهائي عن شات جي بي تي وميزاته

الخلاصة

في الختام، يمكن أن يكون اختيار برنامج تصميم الفيديو المناسب لاحتياجات تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك أمرًا صعبًا لإنشاء محتوى جذاب ومذهل بصريًا. مع التقدم السريع في التكنولوجيا، هناك الآن العديد من الخيارات المتاحة لمستخدمي Android وiPhone لإطلاق العنان لإبداعاتهم.

عند اختيار برنامج تصميم فيديو، من الضروري مراعاة متطلباتك وأهدافك المحددة. هل تبحث عن واجهة سهلة الاستخدام، أو ميزات تحرير متقدمة، أو تكامل سلس مع التطبيقات الأخرى؟ سيساعدك تقييم هذه العوامل على تضييق نطاق اختياراتك والعثور على الخيار الأمثل الذي يناسب احتياجاتك.

تذكر أن المفتاح هو اختيار برنامج تصميم فيديو يتوافق مع رؤيتك الإبداعية ويوفر الأدوات اللازمة لإضفاء الحيوية على أفكارك. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا متمرسًا، هناك برنامج مثالي لتصميم الفيديو في انتظار مساعدتك على إطلاق العنان لإمكاناتك الكاملة.

لذلك، لا تتردد في استكشاف الخيارات المذكورة في هذه المقالة وابدأ رحلتك لإنشاء مقاطع فيديو جذابة لتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك. نأمل أن تتمكن من ذلك وجدت منشور مدونتنا حول أفضل 15 برنامجًا لتصميم الفيديو لأجهزة Android وiPhone في عام 2023 مفيدًا . ولا تنسى بمشاركتنا برأيك وتجربتك.

 

 

This Post Has One Comment

اترك تعليق